الرئيسية » المنوعات » بداية حصاد القمح بالنيل الأبيض في مساحة 76 الف فدان

بداية حصاد القمح بالنيل الأبيض في مساحة 76 الف فدان

0.18828900 1648666868

صحيفة اللحظة:
بدأت بولاية النيل الأبيض عمليات حصاد محصول القمح في مساحة 76 الف فدان .وتشير التقديرات الأولية في المساحات التي تم حصادها أن متوسط إنتاجية الفدان الواحد بلغت 17 الف فدان ،
وناقش اجتماع اللجنة الفنية لحصاد محصول القمح برئاسة المهندس الصادق محمد عثمان المدير العام الوزير المكلف بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية برئاسة وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بكوستي الذي عقد بمكتبه اليوم ، ناقش موقف محصول القمح والمساحات التي تم حصادها والاحتياجات الضرورية لعمليات الحصاد ، واشار التقرير الزراعى إلى ان 20 الف فدان من المساحة المزروعة لإنتاج تقاوى القمح .
وأوضح المهندس طارق ناصر مدير إدارة المشاريع المروية أنه قد تم حصر الاحتياجات للحصاد من الخيش و الجازولين والحاصدات. وأشار إلى أن متوسط الإنتاجية مبشر جداً .
من جانبه اشار المهندس سليمان حسن سيد مدير البنك الزراعي قطاع النيل الأبيض إلى توفر كمية من الخيش مع التزام البنك بتمويل بقية الحاجة من الخيش و جوالات البلاستيك وأشار الاجتماع الى ان موقف الجازولين لحصاد القمح مطمئن وطالب ادارة البنك الزراعى بالإسراع في توفير السيولة اللازمة لشراء الكميات المنتجة من القمح.