الرئيسية » الصحة » الاجتماع التنسيقي والتقييمي لإدارات الرعاية الصحية الأساسية يعلن إطلاق خطة تعافي

الاجتماع التنسيقي والتقييمي لإدارات الرعاية الصحية الأساسية يعلن إطلاق خطة تعافي

اجتماع المراكز الصحية

صحيفة اللحظة:
اختتمت وزارة الصحة الاتحادية أمس الاجتماع التنسيقي والتقييمي السنوي لمديري الرعاية الصحية الأساسية بالولايات معلنة إطلاق خطة تعافي الرعاية الصحية الأساسية عبر تطوير الخدمات بتحسين الجودة والمواءمة مع خطة توسع التأمين الصحي بما يضمن توفير غطاء مالي لمعظم مؤسسات الرعاية.
وقالت مديرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالوزارة دكتورة داليا إدريس حسن في تصريح صحفي عقب الختام اليوم بفندق السلام روتانا، إن الاجتماع والذي أستمر لثلاثة أيام وقفت الوزارة من خلاله على أهم إنجازات العام 2022م بجانب التحديات والمعوقات التي واجهت تنفيذ الخطط والمشاريع وكذلك التخطيط للعام2023م .
ولفتت داليا إلى أن الوزارة العام الماضي دشنت الاستراتيجية القومية لإصلاح النظام الصحي2021-2025م والتي وضعت الرعاية الصحية الأساسية في قمة أولوياتها باعتبارها حجر الزاوية للوصول للتغطية الصحية الشاملة الضامنة لحصول كل المواطنين على الخدمات في مدخل النظام الصحي .
وأكدت أن أهم ملامح خطة2023م تقوية نظام المعلومات الصحية الأساسية وتقوية نظام الإمداد الدوائي وتقوية آليات تمويل الرعاية الصحية الأساسية بالتعاون مع التامين الصحي لافتة إلى التوافق على اجتماع شهري عبر الزووم لمتابعة تنفيذ توصيات الاجتماع وعقد الاجتماع السنوي ديسمبر القادم.
الجدير بالذكر إن من أهم توصيات الاجتماع قيام مؤتمر التمويل الصحي بمشاركة وزارات المالية التنمية الاجتماعية.