الرئيسية » الاقتصاد » محافظ البنك السودان يلتقي وفد الكونجرس الأمريكي

محافظ البنك السودان يلتقي وفد الكونجرس الأمريكي

السودان والكونجرس

استقبل السيد محمد الفاتح زين العابدين محافظ بنك السودان المركزي ونائبه السيد فاروق حسن بمكتبه صباح اليوم الأثنين الثاني، وفدا يضم أعضاء من الكونغرس الأمريكي ورجال أعمال من الولايات المتحدة الأمريكية .
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية وإمكانية الإستفادة من البرامج والاتفاقيات بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لتطوير ودعم النظام المصرفي وتهيئة للانفتاح على الاستثمار الأمريكي .
وأوضح محافظ المركزي أن السودان يتطلع للاستفادة من الدعم الفني والالكتروني من قبل البنك الدولي لتطوير أنظمتها لتناسب وتواكب الإستثمار الأجنبي بعد العزلة التي فرضت على السودان وبعد رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، حيث برزت التحديات والصعوبات في الدخول للمجتمع الدولي من جديد مؤكدا ضرورة تهيئة وتحسين الأنظمة البنكية لتساعد في دخول الاستثمار في السودان.
من جانبه أوضح الوفد أن صندوق النقد والبنك الدوليين لديهم العديد من المشروعات والبرامج الخاصة بالدعم الفني في مختلف المجالات المالية والاقتصادية والإنسانية وأن هذه البرامج من شأنها أن تسهم في تحسين وتهيئة المناخ للاستثمار في السودان. .
وحضر الاجتماع ممثل لمجلس إدارة البنك المركزي ورئيس ونائب اتحاد المصارف السوداني وبعض من مديري الإدارات في البنك المركزي .