الرئيسية » المنوعات » والي القضارف يتعهد بالرعاية الكاملة للتوائم الأربعة الذين تمت ولادتهم بالولاية

والي القضارف يتعهد بالرعاية الكاملة للتوائم الأربعة الذين تمت ولادتهم بالولاية

سيدة-تلد-5-توائم.jpeg

جدد والي القضارف د.سليمان علي التعهد برعاية حكومة الولاية والالتزام بالرعاية الكاملة لأربعة توائم الذين تمت ولادتهم بمستشفى النساء والتوليد كحالة نادرة، واطمأن لدى زيارته للمستشفى على أحوال التوائم ووالدتهم ومدى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم مشيدا بالفريق الطبي الذي أجرى عملية الولادة.
تجدر الاشارة الى أن سيدة قد انجبت الايام الماضية عدد خمسة توائم توفي أحدهم وهم يتلقون الآن فائق العناية الصحية.
ويذكر المستشفى التأهيلي بالقضارف شهد عملية قيصرية ناجحة في الخامس عشر من الشهر الجاري أجراها الدكتور وليد محمد الحسن ” درزون” إستشاري النساء والولادة لسيدة في العقد الثاني من العمر أنجبت 5 توائم بينهم ثلاث من الذكور واثنتين من الإناث وذلك بعد حمل دام 32 أسبوعا وثلاثة أيام.
وقال الدكتور وليد درزون أنه كان يتابع حالة السيدة مها محمود خلال فترة الحمل وهي الولادة الأولى لها، و أنه إكتشف وفاة أحد التوائم الإسبوع الماضي السبب الذي جعله يعجل بإجراء العملية التي تمت بنجاح بحمد الله مؤكدا ان، الأم بحالة جيدة والأطفال الرضع في وضع ممتاز و أوزانهم طبيعية.
وشارك في إجراء العملية فريق طبي مكوَّن من الأخصائي سامي الصافي والدكتور أحمد عبدالمطلب وفريق التخدير محمد نور وإشراقة محمد.
من جانب آخر أعلن مجلس رعاية الطفولة والأمومة رعايته للتوائم الأربعة الذين وضعتهم السيدة مها أحمد محمود حيث سيقوم المجلس بخدمات الرعاية والحماية التي تشمل التنسيق مع ديوان الزكاة ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والمنظمات الوطنية والأممية والخيرين في توفير إحتياجات الأطفال حديثي الولادة بجانب تقديم دعم نقدي مباشر لأسرة الأطفال الأربعة.