الرئيسية » المنوعات » المنظمة العربية للتنمية الإدارية تزور أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية بالخرطوم

المنظمة العربية للتنمية الإدارية تزور أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية بالخرطوم

اكاديمية الدراسات المالية

صحيفة اللحظة:
إلتقى الدكتور محمد على جمعة رئيس أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية بمكتبه اليوم بالدكتور حسن سالم رئيس مجموعة أنشطة الموارد البشرية بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية. 

وأكد اللقاء أهمية العلاقة التي تزخر بها أكاديمية الدراسات المالية والاقتصادية في المنظمة العربية من خلال التعاون المشترك بينهم فى البرامج التدريبية المختلفة .

 حيث أشاد د. محمد على بالدور الكبير الذى تقوم به المنظمة تجاه برامجها وأثنى سيادته بالبرنامج التدريبي الذى قدم في الفترة الماضية للعاملين بوزارة المالية من مختلف تخصصاتهم ودرجاتهم الوظيفية ، مما وجد الاستحسان و القبول والروح العالية التي عاد بها المتدربين من مختلف الدورات و الورش التى قدمتها المنظمة. 

مؤكداً أهمية الدورات التدريبية التى تقوم بها المنظمة وفق إعداد جيد و موفق و الفائدة الكبيرة للعاملين فى نقل المعرفة و تجويد عملهم .
قدم دكتور محمد على جمعة تنويراً كاملاً عن الأكاديمية و المهام التى تقوم بها فى مجالات التدريب الداخلي والخارجي والدراسات و البحوث و الزمالات المهنية . 

 قال (نحن عازمون بتفعيل كافة أنشطة الأكاديمية العلمية و المهنية في القريب العاجل) . إلا أننا الآن نقوم فقط بأمر التدريب والذى أسند لنا لتدريب كل مؤسسات الدولة بالمركز و الولايات . واتفق الجانبان على توسعة المظلة التدريبية وزيادة البرامج التدريبية و المعرفية التي تواكب بناء قدرات العاملين بالسودان للتدريب الخارجي أو بالاستعانة بالمدربين و الخبراء و الاستشاريين في مجالات التدريب و المهارات المهنية لتدريب العاملين .
من جانبه أكد الدكتور حسن سالم رئيس مجموعة أنشطة الموارد البشرية بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية الدور الكبير الذى تقوم به المنظمة بدولة المقر منذ إنشائها في العام ١٩٦٨ م من برامج تدريبية و نشاطات علمية في الدراسات و البحوث و الاستشارات . 

وقال سالم (نحن جئنا لنعزز الثقة ما بين المنظمة و الأكاديمية و لتقييم هذا النشاط الذي يربطنا بالأكاديمية) لذا وجب علينا أن نقدم دورات و ورش تدريبية بمواصفات عالية الجودة من خلال خبراء في المجالات المختلفة . و نحن الآن  بصدد التعرف على النتائج و الاحتياجات و تقديم برامج العام ٢٠٢٣ التدريبي .
و فى الختام نقل د. حسن سالم تحيات رئيس المنظمة العربية للتنمية الإدارية و قدم درع المنظمة هدية للأكاديمية  
 الاعلام و العلاقات العامة –  الأكاديمية