الرئيسية » المجتمع » مجلس تنسيق السلامة المرورية يجيز مسودة إستراتيجية المرور للأعوام 2021-2025

مجلس تنسيق السلامة المرورية يجيز مسودة إستراتيجية المرور للأعوام 2021-2025

وزير الداخلية2

رأس الفريق أول شرطة حقوقي/ عزالدين الشيخ على منصور وزير الداخلية رئيس المجلس اليوم بقاعة الاجتماعات بالوزارة اجتماع مجلس تنسيق السلامة المرورية رقم(1) للعام 2021م.

 بحضور الفريق أول شرطة حقوقي/ خالد مهدي إبراهيم مدير عام قوات الشرطة و أعضاء المجلس من الجهات ذات الصلة ووالى ولاية الخرطوم

وأوضح اللواء شرطة حقوقي/ مدثر عبدالرحمن نصرالدين مدير الإدارة العامة للمرور مقرر المجلس في تصريح صحفي أن الاجتماع أجاز وبالإجماع مسودة إستراتيجية السلامة المرورية للأعوام (2021م 2025م) بجانب استمرار اللجنة الفنية المكلفة بإعداد الإستراتيجية والتي تضم فى عضويتها خبراء من الأكاديميين المتخصصين في مجال التخطيط الإستراتيجي.

 مبينا أن الإستراتيجية هدفت إلى تشجيع إتاحة التكنولوجيا  لسلامة المركبات ولشركاء الطريق وتسريع الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لسلامة السيارات والإطارات وقطع السيارات وضبط سرعتها والتحكم بها لتتوافق مع تصاميم الطرق وظروف البلاد المختلفة والعمل على نشر غرف الرقابة الإلكترونية بالمركز والولايات وإكمال برنامج التتبع الألى للبصات السفرية الذي أسهم بفاعلية فى الحد من الحوادث المرورية بطرق المرور السريع.

 مضيفا أن الإستراتيجية دعت إلى وجود تشريعات وقوانين خاصة بحماية الطرق القومية والاهتمام بالتوعية والإرشاد لمستخدمي الطريق وإلزام سائقي المركبات بالتقيد بالضوابط المرورية. كما ناقش الاجتماع موقف تنفيذ إستراتيجية السلامة المرورية للأعوام (2017م -2020م) ومسودة إستراتيجية السلامة المرورية الثالثة (2021م -2025م) ، مشيرا إلى أن الاجتماع استمع إلى رؤية ونقاش من أعضاء المجلس حول موقف تنفيذ الإستراتيجية الثانية ومسودة الإستراتيجية الثالثة إضافة إلى مناقشة لائحة تنظيم أعمال مجلس تنسيق السلامة المرورية لسنة2021م