الرئيسية » المنوعات » يجذب 28 ألف..إعلان توظيف 30 سائقة قطار بالسعودية

يجذب 28 ألف..إعلان توظيف 30 سائقة قطار بالسعودية

السعودية (2)

صحيفة اللحظة:
جذب إعلان عن توظيف 30 سائقة قطارات في السعودية 28 ألف متقدمة، مما يسلط الضوء على حجم الطلب النسائي للانضمام لسوق العمل في المملكة. وقالت شركة السكك الحديدية الإسبانية "رينفي"، إن التقييم عبر الإنترنت للشهادات الأكاديمية ومهارات اللغة الإنجليزية ساعدها في تقليص عدد المرشحات إلى النصف
فيما ستعمل على تصفية بقية القائمة الضخمة بحلول منتصف مارس، وفق ما نقلت صحيفة "الغارديان". وستقود 30 امرأة مختارة قطارات سريعة بين مدينتي مكة والمدينة، بعد عام من التدريب مدفوع الأجر.
وتوظف "رينفي"، التي قالت إنها حريصة على خلق فرص للنساء في أعمالها، حاليا 80 رجلا لقيادة قطاراتها في السعودية، ولديها 50 آخرون يخضعون للتدريب.وتضاعفت تقريبا مشاركة الإناث في القوى العاملة خلال السنوات الخمس الماضية لتصل إلى 33%، بحسب الصحيفة البريطانية.
كما بدأت النساء الآن في الحصول على وظائف كانت تقتصر في السابق على الرجال، وذلك لتحقيق رؤية 2030 التي تعتبر من ركائزها الأساسية تمكين المرأة السعودية من خلال تفعيل دورها القيادي والأساسي في سوق العمل.
يذكر أن السعودية كانت قد أصدرت قرارا تاريخياً يسمح للمرأة للقيادة في 24 يونيو (حزيران) 2018. وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حينها أمراً سامياً بالسماح بإصدار رخص قيادة للسيارات للنساء في السعودية، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بالمملكة، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث، على حد سواء.