الرئيسية » المنوعات » بعد الصفعة المدوية..أكاديمية الأوسكار تصدر قرارا بشأن ويل سميث

بعد الصفعة المدوية..أكاديمية الأوسكار تصدر قرارا بشأن ويل سميث

سميث يصفع زميله (2)

صحيفة اللحظة:
قررت أكاديمية الأوسكار، الجمعة، منع مشاركة ويل سميث في أي حفلة أو حدث ستنظمها لفترة عشر سنوات، عقابا على الصفعة التي وجهها الممثل الأميركي إلى الفكاهي كريس روك في حفلة توزيع هذه المكافآت السينمائية الأرفع نهاية الشهر الفائت.
وكتب مجلس إدارة أكاديمية فنون السينما وعلومها خلال اجتماع عقده الجمعة أنه قرر "عدم السماح لسميث بالمشاركة في أي حدث أو برنامج تنظمه الأكاديمية، حضوريا أو افتراضيا".
ووافقت الأكاديمية على طلب الاستقالة المقدم من ويل سميث الأسبوع الماضي، لكنها لم تسحب منه جائزة أوسكار أفضل ممثل التي تلقاها الشهر الماضي عن دوره في فيلم "كينغ ريتشارد".
واعتذر الممثل الأميركي الشهير ويل سميث لزميله كريس روك، قبل أيام، على صفعه خلال حفل جوائز الأوسكار .ووصف سميث التصرف الذي أقدم عليه بأنه "غير مقبول ولا يغتفر".
ونددت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تمنح جوائز الأوسكار، عقبها الحادثة بصفع الممثل ويل سميث لمقدم الحفل كريس روك، وقالت إنها بدأت مراجعة رسمية للواقعة.
وخطا سميث خطوات مسرعة على خشبة المسرح وصفع روك بعدما أطلق الممثل الفكاهي مزحة على مظهر زوجة سميث. وبعد أقل من ساعة، فاز سميث بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم (كينج ريتشارد) أو "الملك ريتشارد".
وانتشرت لقطات مصورة من الحفل الضخم كالنار في الهشيم على مواقع التواصل، فيما أثارت الصفعة ردود فعل عالمية بين مؤيد ومعارض للموقف.