الرئيسية » المقالات » ولنا رأي [صلاح حبيب]:ملازم شرطة يلقى القبض على محاول قتل المواطن خليل!!

ولنا رأي [صلاح حبيب]:ملازم شرطة يلقى القبض على محاول قتل المواطن خليل!!

حبيب

تمكن الملازم أول شرطة ميرغنى عوض الكريم بمدينة القضارف وتيم مكون من رقيب اول داؤود عكس والعريف شرطة حسين ابراهيم. وكيل العريف شرطة دونى عوض تمكنا من القاء القبض على المتهم بمحاولة قتل المواطن خليل محمد جعفر عبد الرحمن.
والذي سدد له طعنة قاتلة فى الظهر بمقر عمله بمنطقة جبرا ولاذ المتهم بالفرار ولكن الملازم أول شرطة المتواجد بمدينة القضارف تمكن من إلقاء القبض عليه بالمدينة بعد ان ارتكب المتهم جريمته بامدرمان وهرب الى مدينة القضارف.
ان التفلتات الامنية كثرت بولاية الخرطوم ولكن استطاعت قوات الشرطة فك طلاسم اى جريمة ترتكب بالولاية مهما كان غموضها، وهاهو الملازم يتمكن من فك طلاسم تلك الجريمة رغم ان المجرم لم يترك اثرا لمعرفته لكن قوات الشرطة دائما تتمكن من القاء القبض على الجناة.
وسبق ان فكت الشرطة طلاسم اغتيال طالب جامعة امدرمان الاسلامية. وتم إلقاء القبض عليه بمدينة بور تسودان وها هى جريمة اخرى ترتكب ويهرب الجانى الى ولاية القضارف ولكن الشرطة ما زالت عين ساهرة للقبض على المتفلتين،
ان الجريمة التى ارتكبها المجرم استخدم فيها الة حادة( سكين) اخترقت ظهر المواطن خليل ونقل على وجه السرعة الى مستشفى بحري اجريت له عملية جراحية كللت بالنجاح من طاقم طبى سودانى متمرس.
ان الجريمة التى ارتكبت فى حق المواطن خليل وقعت قبل أسبوعين تقريبا بمنطقة جبرا عندما دخل المجرم مقر عمل المواطن خليل محاولا السرقة وسدد له طعنة كادت ان تؤدى بحياته وهرب تاركا المواطن يسبح فى الدماء ،ولكن عناية المولى انقذت خليل. ونقل على وجه السرعة الى المستشفى التى قررت له عملية جراحية عاجلة وبالفعل تمكن الطاقم الطبي السوداني من اجراء العملية التى استغرقت ثماني ساعات ووقفت عناية المولى مع المصاب خليل.
كما وقفت معه ثانية بإلقاء القبض على المتهم الذى اعترف بجريمته وأودع الحراسة فى انتظار المحاكمة العادلة، وهنات اسرة المعتدى عليه خليل تيم الشرطة الذى تمكن من القاء القبض على الجاني و مشيدين بالسرعة التى تمكن بها من القبض على الجاني رغم غموضها.
وناشدوا وزير الداخلية والجهات المسؤولة بأجهزة الشرطة بترقية الملازم شرطة والتيم الذى قام بفك طلاسم الجريمة والقاء القبض على الجانى فى وقت وجيز رغم هروبه من مسرح الجريمة ولم يترك اثرا خلفه لما قام به.