الرئيسية » المقالات » ضد الانكسار [أمل أحمد تبيدي]: العبث السياسي وغياب العقلانية

ضد الانكسار [أمل أحمد تبيدي]: العبث السياسي وغياب العقلانية

أمل أحمد تبيدي

السياسة العقيمة القائمة على التكرار والإهمال و الجشع وحب السلطة هي التي أدت إلي تعميق الهوة التي تفصل بين حكومة الثورة و المواطن الذي يعيش فى وادي العدم بينما المسؤول يعيش في وادي الامتيازات و الصراع من أجل البقاء على كرسي السلطة..
الثورة من أجل تغيير شامل وليس من أجل إعادة ذات السياسات و الغرق فى دائرة الفساد.. لا يمكن حل قضايا البلاد بالمعونات و الهبات و التسول وووالخ إذا لم تضع خطة للتعمير والبناء ودعم مواردنا الاقتصادية سنظل نعاني… بل ستنهار الدولة تماما….
الكذب والخداع سياسة الدول التى يحكمها العاجزين
للأسف المواطن لم يعد يثق فى حكومته التى تحدثت عن الزهد و التقشف و العدالة و التنمية لكن سرعان ما سقطت الأقنعة…
من المحال حل القضايا الاجتماعية والأزمات المتفاقمة بالتصريحات الواهية ولا والوعود الكاذبة…. لقد أصبح المواطن لا يريد خطب بل أفعال يجسدها الواقع… عبر اصلاحات جذرية لكل ماهو معوج…
الحكومة الآن في حالة هشاشة… فساد وانعدام الكفاءة و انعدام حب الوطن…نحن فى مرحلة عبث سياسي حتما سيقود إلى الفوضى.. مع غياب تام للعقلانية التي تزن الأمور و تخمد بؤر الفتن….. عندما يكون مصير البلاد فى كف أنصاف ساسة و جيوش مسلحة ماذا نتوقع؟
عفوا حمدوك لقد ضاعت أهداف الثورة بسبب الإهمال والتراخى والإرضاء مع هذا على العسكر أن يدركوا تماما آن الوعي الجماهيري يرفض العودة لحكم الطواغيت و الديكتاتوريات العسكرية….
بين المدنيين والعسكر يطحن المواطن و ينهار الوطن
إذا كان من الممكن استلام السلطة بالوعود ، فإن المحافظة عليها لا تكون إلا بالنتائج
علي عزت بيجوفيتش
حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
Ameltabidi9@gmail.com