الرئيسية » المقالات » بالواضح [فتح الرحمن النحاس]إلى لجنة التفكيك..بأي ذنب تعتقلوه؟!!

بالواضح [فتح الرحمن النحاس]إلى لجنة التفكيك..بأي ذنب تعتقلوه؟!!

-النحاس

*خرج علينا وجدي صالح أبرز وجوه ما يسمى بلجنة التفكيك، (بمرافعة تعريفية) عن نفسه تتحدث عن (منهج) زراعته وحصاده وهو يمارس (بجدية) مهمة تفكيك النظام السابق…. حسناً…لكن كان يمكن لهذه المرافعة أن تأتي أكثر (مقبولية) لو أن السيد وجدي أرفق معها (شروط العدالة) المعروفة في الملاحقات القانونية والسياسية أياً كانت… وماإذا كانت لجنته ملتزمة بهذه المعايير العدلية، وأنها ليست (سياسية) علي عكس ما قاله محمد الفكي الذي وصفها بالسياسة (فقصم ظهرها) من حيث يدري ولا يدري…ثم كنا سنحترم (الديباجة التعريفية) التي تحمل سمته (كابن بلد) يحرص علي ما أسماه استرداد حقوق الشعب (المنهوبة)، لو أنه أرفق معها (صحيفة إعتراف) أو توضيحات حقيقية عن مايكتبه ويتحدث به الكثيرون وعلى رأسهم نادر العبيد، عن (تجاوزات وفساد) يطال اللجنة، لكن كل الإجابات المطلوبة تظل (صرعي ومصلوبة) علي أعتاب اللجنة وألسنة قيادتها..!!
الأخبار تترى و(تنوء بحملها) مجالس الأنس ووسائط التواصل الإليكترَني والصحف الورقية، تتحدث عن أشخاص تضرروا من اللجنة وطالتهم إعتقالات وتسويات ومساومات طبيعتها (ابتزاز صريح)، ومنها خبر يتحدث عن معتقل لدي اللجنة اسمه (أحمد حسبو)، تم اعتقاله لما يقرب من شهر أو أكثر، وكل ذنبه أنه، (يمارس التجارة)، ذلك الحق المشروع الذي أصبح (كابوساً) في عهد لجنة التنكيل.. وسبباً من أسباب مساءلتها، و(الحبس) داخل معتقلات اللجنة…فهذا الشخص يعمل في بيع وشراء المحاصيل و(يتعاقد) مع شركات (خليجية وصينية) لتسويق المنتج السوداني، وتقوم هذه الشركات بسداد قيمة الشراء (مقدماً)، وهذا يعني أن الحساب (متحرك)، صادر ووارد، وتلك مسألة عادية في الحسابات المصرفية وحركة السوق، لكن يبدو أن لجنة التفكيك جعلت من حركة الحساب (ذريعة) لحبس هذا الشخص، رغم أن سيرته في العمل التجاري تتحدث عن (التزامه) بكل ضوابط الاستيراد والتصدير من ضرائب وتوريد (حصائل الصادر) وغيرها من التزامات..!!
*معلومة تحكي عن (كيد وتلفيق ) طالا المعتقل أحمد عبر تزوير مستندات واستلام بضائع بغير وجه حق من جهات اخرى ارادت به هذا الاعتقال..!!
ومن ثم فإنه من الواضح جداً ان هذا الشخص (مظلوم)، وربما هنالك شئ في نفس اللجنة يضعها تحت طائلة هذا الظلم، كما تثبت بذلك الكثير من الحالات التي تعرض أصحابها للاعتقال… تري هل تكون لجنة التفكيك (أداة) فاعلة و(سبباً) في كساد تجاري واستثماري سيضرب هذا البلد..؟! أين ياترى فهمها من حرية التجارة وقوي السوق التي تحكم الآن كل العالم..؟! أطلقوا سراح المواطن أحمد حسبو ومن يماثلونه في الحالة فإن الظلم ظلمات… ولنا عودة..!!
سنكتب ونكتب…!!!