الرئيسية » المحليات » لجنة أمن غرب كردفان تدين تدخل الحركة الشعبية “جناح الحلو” في أحداث لقاوة

لجنة أمن غرب كردفان تدين تدخل الحركة الشعبية “جناح الحلو” في أحداث لقاوة

عبدالعزيز الحلو1

صحيفة اللحظة:
أصدرت لجنة امن ولاية غرب كردفان بياناً كشفت فيه تدخل الحركة الشعبية شمال جناح عبدالعزيز الحلو في الصراع القائم بمحلية لقاوة 
وجاء في البيان ان الحركة الشعبية شمال جناح عبدالعزيز الحلو قد هاجمت مدينة لقاوة اليوم الثلاثاء بمدافع الهاون (120 ملم و82 ملم بالإضافة الدوشكات)الأمر الذي أدخل الرعب في نفوس المواطنين نتج عنه ازدياد حركة النزوح . 

هذا وقد أدانت لجنة أمن الولاية وشجبت تصرف الحركة الشعبية بعدم التزامها بوقف إطلاق النار المعلن وعدم الجنوح للسلام. 

وجاء في البيان ان تدخل حركة عبدالعزيز الحلو في الصراع قد أجهض كل مساعي لجنة أمن الولاية وجهدها في إعادة الأمور إلى طبيعتها ورتق النسيج الاجتماعي بقيادة المصالحات بين مكونات لقاوة . 

كما اشار البيان الي إجتماع لجنة أمن الولاية مع لجنة أمن المحلية الذي اتخذت فيه بعض الإجراءات والتدابير الإدارية التي تمثلت في تعليق الدراسة لكل المراحل وترحيل جميع الطلاب الوافدين مدينة لقاوة وإغلاق السوق وضبط المظاهر السالبة .

 واوضح البيان ان لجنة امن الولاية عقدت إجتماعاً مع الادارة الاهلية لمكونات (الداجو – النوبة – المسيرية ) في إطار السعي الجاد استباب الأمن وعقد المصالحات وعودة الحياة الي طبيعتها و أكدت الإدارة الأهلية على أهمية التعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي ونبذ  خطاب الكراهية.