الرئيسية » المحليات » تدشين برنامج الزراعة المنزلية بمحلية بحري للموسم 2022م

تدشين برنامج الزراعة المنزلية بمحلية بحري للموسم 2022م

بحري الفلاحة

صحيفة اللحظة:
دشن الاستاذ سعد أحمد علي مدير الشؤون الإدارية والخدمة المدنية نائب المدير التنفيذي لمحلية بحري برنامج الزراعة المنزلية للموسم الخريفي للعام 2022م
والذي يأتي في إطار برنامج تنمية المرأة الريفية المحلية ضمن أنشطة إدارة نقل التقانة والإرشاد بالإدارة العامة للشؤون الزراعية بالمحلية.
وأشاد الاستاذ سعد أحمد علي مدير الشؤون الإدارية نائب المدير التنفيذي للمحلية بالدور الفاعل للمرشدين والمهندسين الزراعيين في إنفاذ هذا البرنامج مؤكداً وقوف المحلية مع البرامج الزراعية التي تسهم في دفع عجلة الإنتاج وتوفير الغذاء.
وأشار إلى أن محلية بحري تعتبر من المحليات المنتجة التي ترفد أسواق الولاية بالخضر والفاكهة والألبان ومشتقاتها موكداً أهمية العمل على تطوير القطاع الزراعي بالمحلية لافتاً إلى أن هذا البرنامج يسهم في إدخال المرأة إلى دائرة الإنتاج مما يحقق النمو الاقتصادي للأسر المنتجة.
وأوضحت المهندسه الزراعيه وصال عبد الرحمن إسحق مدير إدارة نقل التقانة والإرشاد بالمحلية أن البرنامج يهدف إلى تحسين المستوى المعيشي وزيادة دخل المرأة وزيادة الإنتاج والإنتاجية تحت شعار (غذاء صحي وآمن).
وأشارت إلى أن البرنامج يستهدف 750 أسرة موزعة على 15 منطقة على مستوى المحلية حيث تم توزيع 10 أصناف من البذور.
وأبانت أن البرنامج يتم تنفيذه ومتابعته عبر المرشدين والمهندسين الزراعيين والفنيين لتقديم التوعية والإرشاد في مجال الزراعة وإتباع الطرق السليمة، كما يصاحب البرنامج توزيع شتول مثمرة للأسر.