الرئيسية » المجتمع » (188,818) تلميذ وتلميذة متقدمين للجلوس لامتحان شهادة الأساس بولاية الخرطوم

(188,818) تلميذ وتلميذة متقدمين للجلوس لامتحان شهادة الأساس بولاية الخرطوم

مرحلة-الاساس.jpg

أكد حمزة الفحل مدير الادارة العامة للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم استعداد الوزارة لانطلاق امتحانات شهادة الاساس في توقيتها المحدد. جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة العليا لامتحان شهادة الأساس بحضور الادارات التعليمية المختصة وممثل الشرطة والجهات الامنية الأخرى
ومن جهته قدم مدير الادارة العامة للقياس والتقويم التربوي الأستاذ زكريا محمود تنويراً حول الترتيبات الفنية كاشفا أن عدد التلاميذ المتقدمين للجلوس لامتحان هذا العام يقدر بنحو (188.818) تلميذ وتلميذة، وأضاف نتوقع ارتفاع العدد (190) ألف تلميذ وتلميذة حتى نهاية هذا الأسبوع.
وأوضح “زكريا” أن عدد إجمالي مراكز الامتحان بالولاية (987) مركز ، منها (118) بمحلية أم درمان ، و(174) بمحلية أمبدة، و(130) بمحلية كرري ، و(111) بمحلية بحري ، و(159) بمحلية شرق النيل ، و(183) بمحلية جبل أولياء و(112) بمحلية الخرطوم.
ومن جهته أكد مدير الادارة العامة للشؤون المالية والموارد البشرية قريب الله محمد التزام المالية بتوفير استحقاقات امتحانات شهادة الأساس، وأوضح أن انطلاق العام الدراسي مع بداية السنة المالية أسهم بشكل كبير من تمكين المالية توفير التمويل.
وفي السياق أكد ممثل شرطة ولاية الخرطوم باللجنة العميد شرطة محمود عزمي استعداد قوات الشرطة التام في تأمين الامتحانات، وأشار الى أنهم اختاروا أفراد مدربين لهذه المهمة ولديهم خبرات عملية سابقة، من خلال المشاركات السابقة في تأمين أعمال الامتحان.
وفي الختام جدد الرئيس المناوب للجنة العليا لأعمال امتحان شهادة الأساس الأستاذ حمزة الفحل ثقة الوزارة في دور الأجهزة الأمنية والشرطية في تأمين الامتحان، بجانب دور الإعلام في التوعية في نشر المفاهيم الصحيحة التي تسهم في إنجاح الامتحان من خلال الالتزام بالضوابط الصحية والابتعاد عن التجمعات أمام مراكز الامتحان.
وثمن ” الفحل” التجربة السابقة لامتحان الأساس في العام السابق، ودعا في الوقت نفسه مؤسسات المجتمع المدني بمختلف مسمياتها لدعم التعليم في هذه المرحلة .