الرئيسية » المجتمع » والي الخرطوم يعلن عن بشريات لدفع استحقاقات المعلمين

والي الخرطوم يعلن عن بشريات لدفع استحقاقات المعلمين

والي الخرطوم والمعلمين

صحيفة اللحظة:
اعلن والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة عن بشريات لسداد مستحقات المعلمين وتوفيق أوضاعهم على مستوى البلاد مطلع يناير المقبل بعد موافقة مجلس الوزراء بتحويل مطالب المعلمين العادلة للجنة فنية تضم فى عضويتها المجلس الأعلى للأجور .
وحيا الوالي لدى تدشينه اليوم بمحلية شرق النيل  انطلاق منافسات الدورة المدرسية بالولاية فى نسختها (39) تحت شعار (وطني العزيز يا أول وآخر)، المعلم السوداني الذى ظل يعمل رغم التحديات التي تواجه التعليم إلا أنه ساهم بدوره الوطني في استقرار الدراسة في جميع مدارس البلاد.
وقال حمزة إن حكومته صادقت على تعيين 8 ألف معلم ومعلمة لسد النقص في المعلمين  وطالب الوالي إدارات التعليم بالريف بإكمال إجراءات الراغبين من أبناء الريف لشغل  وظائف التعليم لسد النقص الذى تعانى منه مدارس الريف من المعلمين.
وأشار الوالي الى أهمية الدورة المدرسية التي تتنافس فيها المدارس لاكتشاف المواهب في كافة المجالات وهي فرصة لتنمية مهارات الطلاب وإعدادهم للمشاركة في المنافسات المحلية والدولية لتحقيق أفضل النتائج.
اكد مدير عام وزارة التربية والتعليم الأستاذ قريب الله محمد ان استقرار العام الدراسي على مستوى الولاية،  جاء بفضل تعاون المعلم وصبرة على الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، إضافة لجهود حكومة الولاية التي خصصت ميزانيات لتحسين البيئة المدرسية وتوفير الكتاب.
وابان ان وزارته درجت على تنظيم الدورة المدرسية سنويا لصقل مواهب الطلاب  بمشاركة كافة محليات الولاية لاختيار أفضل المشاركين للمشاركة في الدورة المدرسية على المستوى الاتحادي.
وقال إن وزارته رفعت شعار اعلاء قيمة العمل الطوعي لحث الطلاب من خلال تنظيم عدد من المشاركات في مجال صحاح البيئة والتوعية بمخاطر المخدرات التي تهدم عقول الشباب والحفاظ على النسيج الاجتماعي.
مدير إدارة النشاط الطلابي الدكتور بابكر على يحي أكد جاهزية محليات الولاية المشاركة في منافسات الدورة المدرسية التاسعة وثلاثون في عدد من المناشط الرياضية والثقافية والفنية.
وأشار إلى عدد من مشاركة طلاب الولاية فى المنافسات الإقليمية والدولية التي حققوا فيها نتائج مشرفة ومنافسات تحدي القراءة العربية بدولة الإمارات.
وحضر الاحتفال المدير التنفيذى لمحلية شرق النيل الاستاذ مرتضى بانقا وعدد من أعضاء حكومة الولاية ومديري الإدارات بوزارة التربية.
المصدر: سونا