الرئيسية » المجتمع » نشر قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية لضبط “المتفلتين” في شمال وجنوب كردفان

نشر قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية لضبط “المتفلتين” في شمال وجنوب كردفان

نشر-قوة-مشتركة.jpg

أكد الاجتماع المشترك للجنة أمن ولايتي شمال وجنوب كردفان اليوم على أهمية نشر قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية المتمثلة في القوات المسلحة والشرطة وجهاز المخابرات العامة والدعم السريع لمنع الاحتكاكات وضبط المتفلتين بالولايتين .
جاء ذلك فى الاجتماع المشترك بين لجنتي أمن شمال وجنوب كردفان الذي انعقد بقاعة أمانة حكومة الولاية برئاسة الوالي الأستاذ خالد مصطفى آدم والي شمال كردفان رئيس لجنة أمن الولاية والدكتور حامد البشير والي جنوب كردفان بحضور أعضاء لجان أمن شمال وجنوب كردفان.
وأكد والي شمال كردفان الأستاذ خالد مصطفى آدم على أهمية الاجتماع في بسط الأمن والاستقرار والحد من التفلتات الأمنية بالمناطق الحدودية بين الولايتين واشار إلى بعض التفلتات التي وقعت مؤخراً بمناطق متفرقة.
وأشار إلى ان الاجتماع تناول بالنقاش المستفيض كافة المحاور الأمنية في الولايتين وحماية الموسم الزراعي وفرض هيبة الدولة ومنع الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين.
واكد الدكتورحامد البشير إبراهيم والي جنوب كردفان على أهمية التنسيق بين ولايتي شمال وجنوب كردفان في كيفية المحافظة على الأمن والاستقرار ومنع الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين وحسم التفلتات التي تحدث بين الحين والآخر بالمناطق الحدودية بالولايتبن،مشددا على ضرورة الحد من انتشار الأسلحة لغير منسوبي القوات النظامية.
وقال إن الاجتماع يعول عليه كثيرا في وضع العديد من الخطط والبرامج الداعمة لحفظ الأمن والاستقرار في الولايتين. داعيا الى مزيد من التدابير المحكمة لمنع تهريب المحاصيل الزراعية ومكافحة المخدرات.