الرئيسية » المجتمع »  ممثل “البرهان” يفتتح مجمع الخليفة الشيخ عبد المنعم موسى الإسلامي

 ممثل “البرهان” يفتتح مجمع الخليفة الشيخ عبد المنعم موسى الإسلامي

مجمع الشيخ عبدالمنعم

صحيفة اللحظة:
أفتتح الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة، ممثل رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ظهر اليوم مجمع الخليفة الشيخ عبد المنعم موسى الإسلامي، بحي بشارة – المربع الذهبي بمنطقة المدرعات بالخرطوم، بحضور الخليفة العام للطريقة التجانية في العالم الشريف علي بلعربي ، وعدد من الخلفاء ورجالات الطرق الصوفية بالسودان، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وحشد كبير من المريدين ومحبي الطريقة التجانية في السودان.
ونقل الأمين العام للمجلس خلال مخاطبته المصلين بمجمع الشيخ عبد المنعم موسي، تحيات رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، وأعضاء المجلس، وتهنئتهم بافتتاح هذا الصرح الإسلامي، الذي من شأنه أن يسهم  في نشر تعاليم الإسلام وخدمة المسلمين.
ورحب سيادته، برئيس الطريقة التجانية في العالم  الشريف علي بلعربي والوفد المرافق له ، فى السودان، لافتاُ إلى أن زيارته للبلاد تأتى في مطلع العام الميلادي الجديد  وقال ” هذا  فأل حسن”  معرباً عن أمله أن تشهد البلاد استقراراً  وتوافقاُ وتراضي يقود إلى تشكيل حكومة مدنية قريباً.
وأشاد الفريق الركن الغالي، بجهود الخيرين وحرصهم على بناء المساجد ، لافتاً لدور الخليفة الشيخ عبد المنعم موسي فى إقامة هذا الصرح  الإسلامي.
من جانبه شدّد الخليفة العام الشريف علي بلعربي، على أهمية تضافر جهود المسلمين وقال”  لابد من الالتفاف حول محبة النبي صل الله عليه وآلة وسلم ، لأنها الطريق المؤدي لوحدة الأمة الإسلامية.
وقال إن افتتاح هذا المجمع الإسلامي يعد فرصة لإرساء  المحبة ونشر قيم وتعاليم الدين الإسلامي ، داعياً إلى اتباع نهج  النبي صلى الله عليه وآلة وسلم، الذي يعد سبيل النجاة واستقرار الدول الإسلامية.
وأعرب  بلعربي عن أمله في أن يشهد السودان المزيد من الاستقرار والتطور والنماء، معبراً عن شكره وتقديره لجهود رئيس وأعضاء مجلس السيادة على  تذليل وإنجاح زيارته للبلاد.
وأكد خطيب وأمام صلاة الجمعة بالمجمع، الشيخ عبد القادر قيبوب ، أن افتتاح هذا المجمع يعد منارة لخدمة الإسلام والمسلمين، داعياً للتمسك بقيم  وتعاليم الدين الإسلامي ، ونبذ الفرقة والشتات وبث روح الإخاء والتعاضد بين المسلمين.
كما تحدث الشيخ عبد المنعم موسي حول أهداف إنشاء المجمع الإسلامي، مشيراً إلى أن المجمع، سيسهم في خدمة الإسلام والمسلمين، فيما نوه الشيخ البروفيسور عمر مسعود، المتحدث باسم الطريقة التجانية في السودان، إلى دور المساجد في حياة المسلمين.
 إعلام مجلس السيادة الانتقالي