الرئيسية » المجتمع » مكافحة المخدرات تنظم يوما تثقيفيا توعويا بشرق النيل

مكافحة المخدرات تنظم يوما تثقيفيا توعويا بشرق النيل

تثقيفي المخدرات

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة للتوجيه والمناشط إدارة التعبئة والتوجيه يوما تثقيفيا توعويا بمخاطر ومضار المخدرات. وذلك بنادي السلام بالجريف شرق.
وأوضح العميد شرطة/محمد عمر المبارك مدير الدائرة الفنية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن قضايا المخدرات تعد من التحديات التي تلقي بظلالها السالبة على المجتمع ليس لأنها تستهدف شرائح عمرية مبكرة من الفتيان والشباب وتؤثر في حياتهم المستقبلية فقط، وإنما لأنها تنطوي على تكلفة اجتماعية وتنموية باهظة أيضاً.
وقال الأمر الذي يجعل من الضروري ألا تقتصر مكافحتها على الجانب الأمني أو العلاجي، بل أصبح من المهم أيضاً التركيز على الجانب التوعوي باعتباره يمثل الوقاية المبكرة من الوقوع في براثن هذه الآفة المدمرة وان التثقيف والتوعية تأتي ضمن محور خفض الطلب وفقا للإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات.
وشمل البرنامج عروض مسرحية ورسائل إرشادية تحذيرية قدمها العميد شرطة/ المبارك والمقدم شرطة/ أدم شيخ الدين رئيس قسم شرطة الجريف شرق والرائد شرطة/ محمد عثمان رئيس فرعية مكافحة المخدرات بشرق النيل.
جانب مداخلات من أهالي المنطقة دلت علي أن البرنامج حقق الهدف الذي جاء من أجله أقيمت الفعالية تعتبر مؤشر على نيل البرنامج الرضا والاستحسان من جميع الحاضرين أسوة بالعديد من البرامج التوعوية والأنشطة الثقافية التي نظمتها الإدارة بعدد من الأحياء والمؤسسات بولايات البلاد المختلفة بجانب الشراكة الاستراتيجية مع منظمات المجتمع المدني والجهات ذات الصلة