الرئيسية » المجتمع » مدير الامتحانات يوضح أولوية الترشيح للإشراف على المراكز خارج السودان

مدير الامتحانات يوضح أولوية الترشيح للإشراف على المراكز خارج السودان

الدين عبدالقادر أحمد مدير إدارة امتحانات السودان (2)

صحيفة اللحظة:
أوضح الأستاذ عماد الدين عبدالقادر أحمد مدير إدارة امتحانات السودان أن أولوية الترشيح للإشراف على مراكز الإمتحانات خارج السودان من أولويات معلمي الإدارة.
وأضاف في تصريح صحفي أنه من قديم عهود إدارة امتحانات السودان تعطى أولوية الترشيح للإشراف على مراكز امتحانات الشهادة الثانوية خارج السودان للمعلمين والمعلمات الذين يعملون بإدارة الامتحانات لخبراتهم الفنية المتراكمة المعلومة للجميع ولأنهم على رأس الأمر منذ بدايته وحتى نهايته.
وذكر مدير إدارة امتحانات السودان أن مراكز هذه الامتحانات كانت قليلة في السابق ، تقرييا ستة مراكز- ،ولذلك كان الترشيح لها يتم بالتناوب بحيث يسافر ستة معلمين من الإدارة في عام ومثلهم في العام الذي يليه، مشيرا إلى بداية ازدياد عددية مراكز الامتحانات في الخارج حيث وصلت هذا العام إلى عدد(٢٠) مركزا موزعة على عشر دول.
منوها إلى أن هنالك عدد عشرة معلمين من إدارة الامتحانات قد سافروا للإشراف على الجزء الأكبر من هذه المراكز فيما تم ترشيح عشرة معلمين آخرين للإشراف على بقية المراكز من الوزارة الاتحادية وبعض الولايات الأخرى ،يراعى فيهم الخبرات السابقة والمعرفة التفصيلية والدراية الكاملة بكافة إجراءات امتحانات الشهادة الثانوية دون النظر لأي جوانب الأخرى.