الرئيسية » المجتمع » قافلة انسانية لبرنامج الغذاء العالمي تتعرض للنهب بشمال دارفور

قافلة انسانية لبرنامج الغذاء العالمي تتعرض للنهب بشمال دارفور

الغذاء العالني (2)

صحيفة اللحظة:
تعرضت قافلة إنسانية تتكون من خمس سيارات تتبع لبرنامج الغذاء العالمي"WFP" يوم أمس لعملية اعتداء ونهب من قبل مسلحين يستقلون درجات نارية بالقرب من منطقة "كرنج" التي تبعد مسافة ٢٥ كلم شمال معسكر سرتوني النازحين التابع بمحلية كبكابية بولاية شمال دارفور .
حيث كانت القافلة تحمل مواد غذائية لنازحي المعسكر تمثلت في والعدس والذرة وزيت.وذكر الناطق الرسمي باسم منسقية النازحين أدم رجال في بيان صحفي أن السيارات المنهوبة كانت في طريقها من الفاشر إلى معسكر سرتوني
حيث قام المسلحون بتهديد السائقين ومساعديهم نهبوا منهم مبالغ نقدية تقدر بنحو مليوني جنيه، بالإضافة إلى تسعة عشر هاتفا محمولا وأشياء أخرى، كما قاموا بضرب السائقين وتعذيبهم .
الجدير بالذكر أن المستودعات الرئيسة لبرنامج الغذاء العالمي بالفاشر كانت قد تعرضت في مطلع شهر يناير الماضي الي عمليات نهب واسعة استمرت لعدة أيام فقد خلالها البرنامج اكثر من مائتي الف طن من المواد الغذائية وغير غذائية، مما دفع البرنامج تعليق انشطته، الأمر الذي دفع الحكومة على المستويين الاتحادي والولائي القيام بمجهودات كبيرة مشاورات واسعة من أجل اقناع البرنامج بإعادة أنشطتها. الا ان البرنامج اشترط عودة تلك الانشطة بتوفير الحماية الأمنية الكافية مقارها قوافلها.