الرئيسية » المجتمع » عملية "الصيف الحاسم"..توقف 39 متهماً من أخطر معتادي الإجرام

عملية "الصيف الحاسم"..توقف 39 متهماً من أخطر معتادي الإجرام

0.46309100 1651762919

صحيفة اللحظة:
في إطار الجهود التي تبذلها إدارة العمليات الفيدرالية بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية في محاصرة الجريمة وتحجيم النشاط الإجرامي للشبكات الإجرامية وتضييق الخناق عليها نفذت شعبة عمليات كرري الفيدرالية
ضمن العمل الروتيني لها وتزامناً مع حملات (الصيف الحاسم) التي تشهدها الإدارة بجميع شعبها حملة أمنية كبرى واسعة النطاق تحت إشراف رئيس الشعبة استهدفت بها أوكار الجريمة ومعتادي الإجرام بدائرة الاختصاص وأسفرت نتائجها عن ضبط عدد (12) شخصاً من معتادي الإجرام والمخالفين لأمر الوالي بخصوص الدراجات النارية. وسوف تتواصل هذه الحملات من أجل سلامة المواطن والوطن.
وفي ذات السياق تفيد متابعات ( المكتب الصحفي للشرطة) أنه في إطار تفعيل المنشور الولائي الخاص بالدراجات النارية شنت فرعية البستان حملة استهدفت منطقة سراج بأم درمان، وقد أسفرت نتائجها عن ضبط عدد (18) متهماً وتم اتخاذ إجراءات بلاغات في مواجهتهم تحت المادة (6 أ ) من المرسوم الولائي رقم (11) بقسم شرطة أبوسعد غرب.
إلى ذلك تمكنت شعبة عمليات أمبدة أثناء العمل الروتيني قواتها العاملة في الطوف النهاري من ضبط دراجة نارية ماركة (جي إن بلون أحمر) يقودها المتهم (خ، أ، ع) وتم اقتياده لمباني الفرعية وبحوزته الدراجة النارية وعند إخضاعه للتحقيق أقر بسرقتها وأرشد عن مكان السرقة.
وبموجب ذلك تم إخطار صاحبها، وذكر أن السرقة تمت اليوم ولم يقم بتدوين بلاغ بالواقعة. وعلى ضوء ذلك تم اتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته بقسم شرطة أمبدة شمال تحت المادة (174) ق ج وتم وضع الدراجة النارية معروضات في البلاغ توطئة لتقديم المتهم للمحاكمة.
وفي ذات الاتجاه نظمت الفيدرالية شرق النيل حملة منعية كبرى واسعة النطاق استهدفت منطقة حي البركة الشهير بـ(كرتون كسلا). وتأتي ضمن عملية (الصيف الحاسم) وأسفرت نتائجها عن ضبط عدد 8 متهمين من أخطر معتادي الإجرام بالمنطقة.
يذكر أن هذه الحملات الأخيرة للفيدرالية شرق النيل ساعدت كثيراً في تجفيف أوكار الجريمة وتوقيف أخطر الشبكات الإجرامية بالمنطقة حيث لم تشهد المحلية أسبوعها الثالث على التوالي عمليات خاصة بالنهب والكسر أو جرائم ما يسمى (9 طويلة).