الرئيسية » المجتمع » عمال الكهرباء يقررون التصعيد ويعلنون إضراب شامل اليوم 

عمال الكهرباء يقررون التصعيد ويعلنون إضراب شامل اليوم 

-الكهرباء-السودان

صحيفة اللحظة:
قالت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء في بيان لها تعلن الإضراب الشامل من اليوم الإثنين 12/9/2022 في كل القطاعات وتخفيض الحمولة تدريجيا بنسبة 20% لتصبح 40% وعدم إرجاع المعدات والمحولات والخطوط المغذية عند خروجها.
تورد “اللحظة” نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
 بيان (9) تصعيدي عاجل
لجنة الهيكل الراتبي للعاملين
بقطاع الكهرباء
11.09.2022
السادة العاملون بقطاع الكهرباء:
حسب ما أعلنت وزارة الطاقة والنفط في بيانها الرسمي يوم الخميس 08.09.2022 عن إكتمال التقرير النهائي للهيكل الراتبي وتسليمه للمالية لتصديقه اليوم الأحد 11.09.2022، تقدمنا اليوم بطلب للوزارة للاطلاع على التقرير النهائي والاستفسار عن تضمين التعديلات المقترحة على التوصيات قبل التصديق عليها، فكان الرد سلبياً بعدم إطلاعنا على التوصيات.
السادة العاملين:
إن عدالة مطالبنا لا يجوز لها أن تقابل بالتعتيم، و تجربتنا السابقة لتوصيات الشركة القابضة في التعتيم وعدم الوضوح تحتم علينا التحفظ، لا سيما أن نتيجة التعتيم كانت غير مرضية، ومنذ بداية سعينا في مقترح الهيكل الراتبي حاولنا بكل الطرق الرسمية الدفع بالمقترح والإطلاع على النتائج وضمان تنفيذها، متخذين في ذلك خطوات مرنة دون تفريط، وثابتة دون تشدد.
العاملون الكرام:
إن وقفتكم الصلبة، وتضحياتكم النبيلة تحتم على لجنتكم عدم المساومة في حقوقكم، وعدم إتخاذ قرارات بناءاً على وعود أو تسويف، فضماننا الوحيد هو التصديق النهائي على هيكل راتبي مرضي للعاملين، وموقفنا هذا موقف أخلاقي تجاه عهدنا معكم لا تراجع عنه.
وإستناداً على هذا الموقف الرسمي في المماطلة والتغييب، تعلن اللجنة الإستمرار في التصعيد بصورة أكبر بدايةً من يوم غدٍ الإثنين 12.09.2022 كالآتي:
1- الإضراب الشامل في كل القطاع عن كل الأعمال الإدارية والفنية، الإجتماعات، التقارير وكل أنواع الصيانات.
2- تخفيض الحمولات تدريجياً بنسبة 20٪ إضافية لتصبح 40%.
3- عدم إرجاع المعدات، المحولات، الخطوط والمغذيات عند خروجها.
4- الموجهات الجديدة سترسل الي التحكمات.
5- لا يتم رفع الإضراب إلا بعد إطلاعنا على التصديق النهائي والموافقة عليه.
6- إذا دعا الأمر سيتم تسليم المحطات للسادة المسئولين.
إنما النصر صبر ساعة
لا تراجع لا تسويف
قوتنا في وحدتنا
لجنة الهيكل الراتبي للعاملين
بقطاع الكهرباء