الرئيسية » المجتمع » عضو مجلس السيادة يدشن مبادرة الرياضيين لدعم متضرري السيول والفيضانات

عضو مجلس السيادة يدشن مبادرة الرياضيين لدعم متضرري السيول والفيضانات

قافلة الرياضيين

صحيفة اللحظة:
دشن عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر عصر اليوم بمدينة بحري، مبادرة الرياضيين لدعم متضرري السيول والفيضانات ( مجموعة النهضة)
والتى تتضمن تسيير قافلتين لمحلية بربر بولاية نهر النيل، المناقل بولاية الجزيرة، وذلك بحضور ممثلين لوزارة الشباب والرياضة والقطاعات الرياضية ، والدكتور حسن برقو رئيس إتحاد الكرة بالجنينة وعدد من القيادات الرياضية والشبابية.
وتحتوي القافلة والتي تبرع بهما الدكتور حسن برقو، على مواد إيوائية وغذائية.
وأشاد عضو مجلس السيادة، خلال مخاطبته فعاليات تدشين المبادرة ، بالدور الكبير والمشهود والريادي لقطاع الرياضة  والاتحادات الرياضية ، في دعم وإسناد كافة القضايا الوطنية، وتقديم العون والمساعدات الإنسانية لمنكوبي السيول والفيضانات في السودان.
وأشار سيادته إلى أن الرياضة باختلاف ألوانها وضروبها، تنصهر في بوتقة واحدة خدمة للوطن والمواطن، كما أنها تسهم فى الحد من خطاب الكراهية وتعزز التواصل بين الشعوب.
وقال ” إن المبادرات الإنسانية واغاثة المتضررين ليست غريبة على أهل السودان”، لافتاً إلى أن مبادرة الرياضيين تأتى في هذا السياق.
وأشار عضو مجلس السيادة،إلى أن هناك جهود لجمع الفرقاء في القطاع الرياضي، ومعالجة كافة الخلافات بينهم، لدفع مسيرة الرياضة في السودان،  مؤكداً اهتمام الدولة بقطاع الشباب والطلاب والناشئين .
من جانبه أوضح الدكتور حسن برقو رئيس إتحاد الكرة بالجنينة  راعي المبادرة، أن القافلة تأتى انطلاقاً من العمل الإنساني  والتآخي والتضامن تجاه المتضررين ، مبيناً أنه سيتم تقديم دعم مادي للأندية المتضررة بكل من بربر  والمناقل.
وتم خلال الاحتفال تكريم عضو مجلس السيادة الأستاذ الطاهر أبو بكر حجر ، تقديراً لدوره فى دعم قطاع  الرياضية.
وقام عضو مجلس السيادة بتكريم فريق مدرسة الجيل الابتدائية الخاصة لكرة القدم
بمدينة الجنينة، الذي فاز ببطولة الدورة المدرسية الإفريقية والذي سيمثل السودان في المنافسة الإفريقية التي من المقرر لها أن تقام بدولة تنزانيا مطلع شهر ديسمبر المقبل.
 المصدر:إعلام مجلس السيادة الإنتقالي