الرئيسية » المجتمع » شرطة مكافحة التهريب بكسلا تضبط أكثر من"5"ألف مسدس

شرطة مكافحة التهريب بكسلا تضبط أكثر من"5"ألف مسدس

بكسلا (2)

صحيفة اللحظة:
نجحت قوة من شرطة مكافحة التهريب بولاية كسلا في ضبط حوالي(5800) مسدس تركي الصنع بإحدى المناطق الطرفية من الولاية

ويذكر ان القوة تتكون من مكونة من 4 ضباط و(37) فردا .
وحيا والي كسلا المكلف امين عام الحكومة لدى وقوفه أمس على المضبوطات برئاسة شرطة المكافحة برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية ، جهود شرطة المكافحة والجنود الذين حققوا الانجاز الذي تم باحترافية ومهنية وتنسيق عال يصب في أمن وسلامة الولاية .
وقال الوالي إن شرطة ولاية كسلا عودتنا علي مثل هذه الانجازات في كل المجالات وتجد منا كل الشكر والتقدير وأفرادها الذين ضربوا أروع الأمثال في المثابرة والاحترافية والذود عن تراب الوطن وأمنه وسلامته، معلنا عن تحفيز مادي للقوة التي قامت بتنفيذ المهمة تقديرا وعرفانا لما بذلوه صونا للولاية وإنسانها.
وأضاف الوالي ان الولاية لديها حدود طويلة مع دولتي إثيوبيا وإريتريا وتم استهدافها من قبل المخربين من تجار البشر والسلاح والمخدرات والخمور والسلع والمواد الاستهلاكية وغيرها مؤكدا عدم اختراق الولاية في ظل يقظة الاجهزة الامنية المختلفة التي تضع لكل حدث حديث وإعداد العدة وإحكام الخطط للنأي بالولاية عن كل الظواهر السالبة التي تشهدها بعض الولايات او الدول الأخرى.
ونوه الوالي الي مجهودات لجنة أمن الولاية والقوة المشتركة ونتائج الحملات المنفذة لضبط السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة التي وجدت الاشادة من المركز والقوات النظامية من الولايات المختلفة.
وأضاف أن الانجازات التي تحققت لم تكن وقفا على الشرطة حيث حققت الأجهزة النظامية الاخري من القوات المسلحة والأمن والدعم السريع إنجازات ضخمة حتى أصبحت الولاية صعبة وعصية على الخارجين عن القانون .
من جانبه أوضح مدير شرطة الولاية اللواء أحمد علي محمد ادريس ان تحقيق هذا الإنجاز يجئ في إطار الخطط الموضوعة من شرطة الولاية وفق موجهات رئاسة قوات الشرطة السودانية في مكافحة الجريمة ومنعها بولاية كسلا نتيجة لجهد وعمل مؤسس ومستمر من وحدة مكافحة التهريب التي تعمل وفق الخطط الموضوعة بقصد بسط الامن في رحاب الولاية
وأضاف أن العملية تم تنفيذها بمهنية ومؤسسة عالية من قبل أفراد الوحدة مؤكدا ان كل شرطة الولاية تعمل تحت منظومة واحدة لمكافحة ومنع الجريمة وتحقيق الامن والاستقرار بالولاية ونشره على ربوعها. وجدد بان الشرطة ستظل وفية وقوية في بسط سلطان القانون ومكافحة الجريمة وردع كل من تسول له نفسه المساس بامن واستقرار الولاية.
وأوضح مدير مكافحة التهريب بولاية كسلا العميد عمر محمد احمد الانصاري ان العملية تم تنفيذها دون اي خسائر بفضل مهارة القوات التى شاركت فيها .