الرئيسية » المجتمع » رفع إضراب المعلمين في أعقاب استجابة رئيس مجلس الوزراء لمطالبهم

رفع إضراب المعلمين في أعقاب استجابة رئيس مجلس الوزراء لمطالبهم

التربية-والتعليم2.jpg

الخرطوم : اللحظة
أعلنت لجنة المعلمين والأجسام النقابية الأخرى رفع الإضراب المزمع انطلاقه اعتبارا من اليوم الأربعاء بكافة ولايات السودان مطالبين العاملين والمعلمين والكنترول والتصحيح مزاولة أعمالهم المتعلقة بذلك.
جاء ذلك في أعقاب القرارات التي أصدرها د عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء والتي تتعلق بازالة تشوهات الهيكل الراتبي للمعلمين وعمال التعليم وذلك من خلال اجتماعه مع ممثلي لجنة المعلمين السودانيين ولجنة تسيير النقابة العامة لعمال التعليم و الهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء وتتمثل القرارات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء في زيادة طبيعة العمل من 35% إلى50% وتمييز المعلمين العاملين (بالتعليم الفني والتربية الخاصة ومناطق الشدة) بإضافة 5% لتصبح 55%
كما تم الاتفاق على مراجعة طبيعة العمل في موازنة 2022م لزيادتها عن نسبة الـ 50%. ( ولجنة المعلمين السودانيين تطالب بنسبة ٧٠٪) وتعديل المنشور رقم 4 لسنة 1997 وبالتالي يصبح معاش المعلم مساو لراتبه عند التقاعد.
حصر العلاوات ذات القيمة الثابتة للعاملين وإضافة علاوة العبء الإداري الخاصة بالمعلمين والموجهين الثابتة ووضعها موضع التنفيذ العاجل.
و الإسراع بتكوين المجلس الاستشاري لوزارة التربية والتعليم الاتحادية.
و تمييز المعلمين وتسجيلهم ببرنامج ثمرات فورا وعلى أساس (فئوي) بالتنسيق مع لجنة المعلمين السودانيين.
اضافة الي عقد اجتماع عاجل مع والي ولاية الخرطوم لمناقشة قضايا التعليم بالولاية.
كما تم الإتفاق على تكوين آلية لمتابعة تنفيذ القرارات أعلاه عبر المكتب التنفيذي لرئيس مجلس الوزراء ولجنة المعلمين السودانيين.
و اكدت لجنة المعلمين على أن حقوق المعلمين كانت ومازالت وستظل هي الغاية الأسمى لنا، وتكاتفنا سنصنع المستحيل، فقد ولى – وإلى غير رجعة- زمن الخنوع والاستسلام.