الرئيسية » المجتمع » دقلو” يتبرع  بـ”10″ آبار مياه تخليداً لذكرى رئيس شُعبة مصدّري الحبوب الزيتية

دقلو” يتبرع  بـ”10″ آبار مياه تخليداً لذكرى رئيس شُعبة مصدّري الحبوب الزيتية

دقلو وتابين رئيس غرفة الزيزت

صحيفة اللحظة:
شارك نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم، في مراسم تأبين الراحل محمد عباس حسين، رئيس شُعبة مصدّري الحبوب الزيتية، الذي أقيم  بمنزله بأمدرمان.
وعدّد سيادته، مآثر الفقيد وإسهاماته الكبيرة في مجالات صادر الحبوب الزيتية، مؤكداََ أن الفقيد كان وطنياً صادقاً محباً لوطنه، ساعياً لتطوير قطاع الحبوب الزيتية والقطاعات الأخرى، مشيراً إلى أن الراحل وفي جميع لقاءاته به، كان يؤكد ضرورة العمل على نهضة السودان اقتصادياً في جميع المجالات.
وتبرع سيادته بحفر عدد عشر آبار مياه في المناطق الأكثر حاجة تخليداً لذكراه.
من جانبه استعرض نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أيمن محمد الشيخ جميل، مجاهدات الراحل وسعيه المستمر لنهضة قطاع الحبوب الزيتية، والانتقال به إلى مصاف العالمية، متعهداََ بالمضي قدماً على نهجه من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية بالبلاد
بدوره أعلن رئيس الغرفة القومية للمصدّرين محمد بشير الخليفة، إطلاق اسم الراحل على القاعة الكبرى للاتحاد، تخليداً لذكراه، مشيراً إلى أن الراحل كان يخطط لإقامة مؤتمر عالمي للحبوب الزيتية في نوفمبر المقبل بالخرطوم، داعياً السيد نائب رئيس مجلس السيادة، لرعاية المؤتمر تحقيقاً لرغبة الراحل.

في ذات السياق، أشار  رئيس شعبة مصدري الحبوب الزيتية مامون قيلي للادوار الكبيرة التي ظل يضطلع بها الراحل للدفاع عن حقوق المصدرين وتنمية قطاع الصادرات بالبلاد.

وتطرق عدد من المتحدثين لمناقب الراحل، مشيدين بجهوده الكبيرة التي بذلها لتطوير وترقية قطاع الصادرات، وحسن إدارته لشُعبة مصدّري الحبوب الزيتية ومشاركاته العالمية في عدد من المحافل.

إعلام مجلس السيادة الانتقالي