الرئيسية » المجتمع » جامعة النيلين تسحب لقب أستاذ امتياز من أساتذة بالجامعة

جامعة النيلين تسحب لقب أستاذ امتياز من أساتذة بالجامعة

-النيلين

سحبت جامعة النيلين لقب أستاذ امتياز من أثنين من الأساتذة الذين حصلا عليها دون وجه حق ومخالفة لائحة الترقيات وتم ذلك من خلال جهة المنح وهي لجنة الترقيات بالجامعة.
وقالت الجامعة في تصريح صحفي ان اللجنة أوصت أيضا بسحب درجة الدكتوراه من أحد الأساتذة لحصوله عليها بمخالفة اللائحة.
وأوضحت الجامعة ان لجنة مراجعة ملفات أعضاء هيئة التدريس قامت أيضا بدراسة وتمحيص ملفات أساتذة الامتياز ووقفت على مخالفات قانونية كبيرة ومشينة للائحة، حيث كان لبعضهم أكثر من مخالفة قانونية في منح لقب الأستاذ امتياز فوقفت بكل دقة وأمانة، على ملفاتهم.
وقالت اللجنة انها خاطبت جامعات نقلوا منها في بعض الحالات فتم تصنيف الحالات الممنوحين لم يستوفوا شرط القيد الزمني، ولم يحصلوا على رتبة الأستاذية وفق النظم واللوائح الموضوعة لذلك وهما اثنان.
وقال البيان ان ثلاثة منهم لم يرفع ترشيحهم في الزمن المحدد حسبما نصت عليه اللائحة النافذة والسارية، بل تقدموا بعد ست وسبع سنوات.
وهناك اثنان لم يخضعا لشرط النسبة المحددة باللائحة(20٪).
وتوخياً للعدالة وتطبيقاً للوائح وإعمالاً لمبدأ المساواة وعملا للإصلاح بالجامعة، وعدم استسهال الحصول منها على أي لقب أو رتبة. أوصت اللجنة بسحب هذه الألقاب التي بنيت على مخالفات واضحة وكثيرة.
وأكدت إدارة الجامعة علي المضي قدماً، في مراجعة جميع المخالفات الأكاديمية والإدارية من أجل الإصلاح وإحقاق الحق، وفاءً للعهد الذي قطعته على نفسها، وعلى العاملين في الجامعة، وتطبيقاً شعارات ومبادئ الثورة، ووفاء لدماء الشهداء.