الرئيسية » المجتمع » جامعة القرآن الكريم بـ”مدني” تتبرأ من حفل الفنانة “مروة” الدولية

جامعة القرآن الكريم بـ”مدني” تتبرأ من حفل الفنانة “مروة” الدولية

الفنانة مروة الدولية

صحيفة اللحظة:
تبرأت جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم من محتوى إعلاني لروابط طلابية بالجامعة تعتزم إقامة احتفالات تخرج تحييه الفنانة (مروة الدولية).
وقال إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة القرآن الكريم في بيان توضيحي “تداولت بعض الصحف السيارة ومواقع التواصل الاجتماعي، والمنافذ والوسائط الطلابية، مؤخرا. محتوى إعلاني سالب، مؤداه شروع بعض الروابط الطلابية لطلاب جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في إقامة احتفالات للتخريج، بمشاركة إحدى (المغنيات).
وأضافت “ونشرت لذلك بوسترات إعلانية تحمل اسم جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ، مضافا لصورة (المغنية) في موقف يثير الاستياء ويدعو للدهشة والاستهجان، ويتنافى مع رسالة وأهداف هذه المؤسسة الدعوية والتعليمية والتربوية”.
وأكدت إدارة العلاقات العامة والإعلام أن الجامعة لا علاقة لها من قريب او من بعيد بمثل هذه الاحتفالات، ولا تتوافق رسالتها البتة مع طرق وأنماط الاحتفالات غير المضبوطة، والمبطنة بالمنكر ، بل وتتنافى مع لوائح الجامعة ، سيما وان كرنفالات التخريج داخل الجامعة تحكمها أطر ولوائح صارمة وملزمة”.
وقالت “عليه نؤكد أن ما ورد في الإعلان لا يمثل الجامعة ولا يعبر عن اطارها السلوكي والأخلاقي المستمد من الشرع الحنيف، والملتزم بكتاب الله منهجا وفكرا”.
وتحذر إدارة الجامعة الشركات الترويجية والراعية لمثل هذه البرامج- من الزج باسم الجامعة في أي إعلان أو إشهار ، دون الرجوع لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة- الجهة المخول لها تنظيم كرنفالات التخريج ، وإلا سوف تتخذ آسفةً- كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه الشركات والمؤسسات، بما يضمن للجامعة صون كرامتها والمحافظة على قدسية شعارها.
ودعت إدارة الجامعة الروابط الطلابية او الطلاب أفرادا كانوا أو جماعات بأنه يتوجب عليهم الحصول على أذونات معتمدة وموثقة بخاتم الجهات الأمنية والشرطية بعد موافقة عمادة شؤون الطلاب، لإقامة احتفالاتهم وإلا ستضطر لاتخاذ ما يتناسب مع المخالفات المترتبة على الزج باسم الجامعة في المحتويات الإعلانية الضارة والمنافية لرسالة وأهداف وضوابط الجامعة .
وطالبت ادارة الجامعة – الشركة الراعية للاحتفال – والتي أصدرت هذا الإعلان (المعيب) بسحب الإعلان من جميع المنصات والوسائط وإصدار ونشر اعتذار رسمي بذات المنافذ التي نشرت فيه، والا ستتخذ إدارة الجامعة الإجراءات القانونية التي تكفل لها حقها الأدبي والمعنوي. وتردع هذا السلوك المشين.