الرئيسية » المجتمع » توقعات بأمطار غزيرة وعواصف رعدية قد تضرب أربع ولايات

توقعات بأمطار غزيرة وعواصف رعدية قد تضرب أربع ولايات

السودان

تتوقع وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة أن تتاأثر ولايات (النيل الأبيض، شمال وغرب كردفان ، شرق دارفور) بتكون السحب الرعدية التي تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة الى غزيرة جدا مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية بتلك الولايات و قد تتسبب في جريان عال للمياه في الأودية والمناطق المنخفضة اعتباراً من اليوم إلى صباح الغد.
واشارت الى هطول امطار متوسطة الى غزيرة في اجزاء متفرقة من ولايات (كسلا، القضارف، الجزيرة سنار، النيل الازرق، النيل الأبيض،الجزيرة، وجنوب غرب ووسط وجنوب دارفور،) و امطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايتي نهر النيل وشمال دارفور.
ودعت الوحدة مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر وقاطني المناطق المكشوفة والمنخفضة اتخاذ التدابير اللازمة وعلى المواطنين مراعاة وتنظيم انشطتهم الخارجية بحسب التنويه.
وأشارت الوحدة إلى أن الفاصل المداري تراجع قليلا الى داخل الحدود السودانية ليمر اليوم بأقصى شمال ولاية البحر الأحمر والحدود الشمالية وشمال دارفور ومن المتوقع ان يظل على موقعه خلال فترة التوقع.
وأوضحت الوحدة أن أعلى درجة حرارة متوقعة خلال اليوم بمدينة بورتسودان على ساحل البحر الأحمر (43) درجة مئوية وأدنى درجة حرارة صباح الغد (20) درجة مئوية بمدينة الفاشر مضيفة إن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم نهارا (36) درجة مئوية وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد (25).