الرئيسية » المجتمع » تفاصيل جديدة..جريمة قطع رأس مواطن والتجول به في الشارع بالإسماعيلية

تفاصيل جديدة..جريمة قطع رأس مواطن والتجول به في الشارع بالإسماعيلية

الاسماعيلية

صحيفة اللحظة:
كشفت مصادر أن أسرة سفاح الإسماعيلية المتهم بذبح جاره في وسط النهار وفصل رأسه عن جسده وترجل بها في الشارع، غادرت أمس الثلاثاء المنطقة بعد انتشار فيديوهات وصور جريمة ابنهم «عبدالرحمن» الشهير بدبور على مواقع التواصل الاجتماعي يذبح جاره ويطعن اثنين آخرين.
كشف الدكتور عادل حسن مدير مستشفى جامعة قناة السويس عن تطورات الحالة الصحية لمصابي حادث سفاح الإسماعيلية وقال: وصل إلى المستشفى 2 مصابين أحدهما 24 سنة يعاني من جرح قطعي خلف الرقبة بسبب ضربه المتهم بالساطور مما أسفر عن قطع في أوتار العظام.
وأضاف مدير المستشفى أنه تم إجراء عملية سريعة له وحاليا حالته مستقرة، مؤكدا أن المصاب الثاني كان يعاني من طعن نافذ بمنطقة الصدر وتم علاجه.
في جديد الجريمة التي روعت المصريين، واصلت النيابة العامة في مصر، اليوم الأربعاء، التحقيق مع سفاح الإسماعيلية الذي قطع رأس مواطن وحملها وتجول بها في الشارع في منطقة بالإسماعيلية.
فيما أفادت وسائل إعلام مصرية بأن المتهم عبد الرحمن دبور، ظهر في حالة عدم وعي وذهول وعدم تركيز قبيل بدء التحقيق معه حتى دخوله سراي النيابة وظل لفترة يردد جملة "هو في إيه؟" بدون انقطاع.
وكان المتهم قال أمس الثلاثاء للنيابة العامة، إنه كان يعمل مع شقيق للمجني عليه، يدعى حسن في محل أثاث منذ 3 أعوام، ودخل مصحة للعلاج من الإدمان، لافتاً إلى أنه عقب تعافيه وخروجه، اكتشف قيام المجني عليه بالاعتداء على والدته وشقيقته، فقرر أن ينتقم لشرفه أمام الجميع.
كما قام بتمثيل الجريمة وسط حراسة أمنية مشددة بمكان الواقعة، وروى كيف ترصد للقتيل، كاشفاً عدد الطعنات التي وجهها له حتى وقع على الأرض، ثم ذبحه وفصل رأسه عن جسده.
أكد محمود أحمد 62 سنة، المصاب الذي ظهر في مقطع فيديو يتعرض للضرب بالسكين من الخلف على يد السفاح أثناء سيره في الشارع بعد تنفيذ جريمته أنه كان يسير في الشارع ويتحدث بهاتفه بالقرب من منزله، وفوجئ بقيام شخص بضربه بالسكين من الخلف، فسقط على وجهه وتم نقله إلى مستشفى قناة السويس.
انهال عليه بساطور!
يشار إلى أن شاهد عيان يدعى إسماعيل محمد يوسف كان روى تفاصيل ما جرى. وقال إنه كان يمر في شارع طنطا والبحري متوجهاً إلى السوق لشراء بعض الخضراوات لمنزله، فسمع صرخات واستغاثات، عندها توجه على الفور إلى المكان فوجد شاباً ينهال بساطور على آخر ملقى أمامه في الشارع، مصاباً بإصابات بالغة في رأسه".
وتابع قائلاً: "توجهت إليه وحاولت دفعه بدراجتي بعيداً عن المجني عليه"، إلا أن الرجل الغاضب راح يصرخ فيه مطالباً إياه بالابتعاد.
كما أكد أنه حاول جاهداً دفع الشاب ومنعه من ارتكاب جريمته، حتى إنه سعى إلى إقناعه بعدم إهدار مستقبله بارتكاب تلك الجريمة، غير أن القاتل كان يواصل الصراخ، كاشفاً أنه قال له بحسم: "ابتعد لقد اغتصب أمي وزوجتي مرتين".
كذلك أوضح أنه بعد سماع تلك العبارة اقشعر جسده وابتعد عنه وانصرف من موقع الجريمة، ولم يمر من هذا الشارع مرة أخرى.
قطع رأسه وتجول بها
يذكر أن الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية كانت تلقت بلاغاً من الأهالي بالقبض على شخص قام بفصل رأس شخص آخر يدعى محمد الصادق بشارع طنطا، فانتقلت إلى مكان الواقعة وألقت القبض على القاتل.
وكان المتهم قد قتل زميله بساطور وفصل رأسه عن جسده ثم تجول به في الشارع.
ولاحقاً أعلنت وزارة الداخلية في بيان أن القاتل مهتز نفسياً وسبق حجزه بأحد المصحات للعلاج من الإدمان.