الرئيسية » المجتمع » انخفاض معدلات الجريمة بالخرطوم بنسبة 41% خلال عيد الأضحى

انخفاض معدلات الجريمة بالخرطوم بنسبة 41% خلال عيد الأضحى

الشرطة الخرطوم

أشاد الفريق شرطة حقوقي دكتور زين العابدين عثمان أحمد مدير شرطة ولاية الخرطوم بمستوى تنفيذ خطة تأمين العاصمة خلال عطلة العيد.
والتي تميزت بالانتشار الواسع للقوات، والحملات المنتظمة على أوكار الجريمة، وتأمين صلاة العيد بالمساجد والساحات، والمتنزهات والأحياء، مما أدى إلى إنخفاض واضح في نسبة البلاغات.
جاء ذلك في إجتماع تقييم تنفيذ خطة تأمين الولاية في عطلة العيد والذي ترأسه مدير شرطة الولاية وضم مديري الدوائر والإدارات ورؤساء الأقسام الجنائية بشرطة ولاية الخرطوم.
وقال إن جملة البلاغات الجنائية بولاية الخرطوم انخفضت بنسبة 41% خلال العطلة، مقارنة بالأيام التي سبقتها، حيث شمل الانخفاض كافة أنواع الجرائم ، حيث انخفضت نسبة بلاغات الجرائم ضد النفس والجسم الى 33.3%، بينما انخفضت بلاغات الجرائم ضد المال بنسبة 44%، والطمأنينة العامة بنسبة 35%.
كما تشير إحصائيات شرطة ولاية الخرطوم إلى أن نسبة إسترداد المال المسروق بلغت 52%، أما السيارات المسروقة فقد كانت تسع سيارات، تم استرداد ثمانية منها وجاري البحث عن التاسعة.
وأكد الاجتماع مواصلة الالتزام الاحترازات الصحية الخاصة بجائحة كورونا وسط قوات الشرطة، كما وجه الإجتماع باستمرار الحملات الشرطية التي ظهر أثرها واضحاً في انخفاض الجريمة.