الرئيسية » المجتمع » النائب العام المكلف يصدر أوامر بتأسيس ثلاث نيابات تباشر أعمالها اليوم

النائب العام المكلف يصدر أوامر بتأسيس ثلاث نيابات تباشر أعمالها اليوم

النائب-العام-المكلف.jpg

أصدر مبارك محمود النائب العام المكلف أوامر بتأسيس ثلاث نيابات شملت نيابة دعاوى الشهداء والانتهاكات ونيابة إزالة التمكين و استرداد الأموال العامة بالإضافة إلى نيابة مكافحة الفساد والأموال العامة و التي دمجت نيابتي مكافحة الفساد و الأموال العامة.
ووجه القرار الشؤون الإدارية والمالية بوضع الأمر موضع التنفيذ على أن تباشر النيابات المنشأة أعمالها بتاريخ اليوم.
أصدرت إدارة الإعلام بالنيابة العامة اليوم بياناً اطلعت “اللحظة” على نسخة منه أوضحت فيه أن النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان بعد تسلمه مهامه أصدر اليوم ثلاثة أوامر تأسيس لنيابات شملت نيابة دعاوى الشهداء والانتهاكات ونيابة إزالة التمكين واسترداد الأموال العامة وامراً ثالثاَ تم بموجبه دمج نيابتي مكافحة الفساد والأموال العامة لتكون تحت مسمى واحد (نيابة مكافحة الفساد والأموال العامة).
وأشار البيان إلى أن نيابة مكافحة الفساد والاموال العامة تختص بنظر جرائم الفساد بشكل عام بالإضافة الى الجرائم الواقعة على المال العام وفق تعريفه قانوناً والممارسة المألوفة.
وأصدر توجيهاته العاجلة للشؤون الإدارية والمالية بالنيابة العامة لوضع الأمر موضع التنفيذ الفوري.
يذكر أن نيابة دعاوى الشهداء والانتهاكات تختص بكافة الجرائم والدعاوى التي أدت الى سقوط شهداء في المواكب والتجمعات والاعتصامات وتلك التي أدت الى تسبيب الجراح وفقد عدد كبير من الأشخاص فضلاً عن أن نيابة إزالة التمكين واسترداد الأموال العامة أنشأت إنفاذاً لحكم المادة (١٥) من قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ لسنة ٢٠١٩م تعديل ٢٠٢٠م وحددت اختصاصاتها في القانون المشار إليه ..