الرئيسية » المجتمع » الشرطة السودانية توضح تبادل إطلاق النار بمجمع رهف السكني بالخرطوم

الشرطة السودانية توضح تبادل إطلاق النار بمجمع رهف السكني بالخرطوم

الصحفي

صحيفة اللحظة:
أصدر المكتب الصحفي للشرطة السودانية بيان وضح خلاله الأحداث التي وقعت اليوم بمجمع رهف السكنى هو أحد مشاريع التأمين الإجتماعي لقوات الشرطة.
وبتاريخ 14 أكتوبر/2020 قامت الشرطة بإستضافة وفود السلام لمجموعات حركات الكفاح المسلح المتمثلة في الجبهة الثالثة تمازج والتحالف السوداني وحركة تحرير السودان المجلس الإنتقالي وحركة العدل والمساواة لمدة شهر مساهمة منها في دعم عملية السلام.
إلا أنه وبعد انقضاء فترة الإستضافة ظل العديد من أفراد الحركات بالموقع رغم إفادة رئيس المفوضية القومية للسلام بعدم مسؤوليتهم من الإقامة غير القانونية ، ونتج عن ذلك أضراراً كثيرة بالمجمع نتيجة لسوء الإستخدام والتخريب المتعمد إضافة للعديد من المخالفات القانونية.
وبتاريخ اليوم 1/سبتمبر /2021 تحركت قوة من القوات المشتركة بقيادة مدير شرطة محلية الخرطوم وإشراف مدير دائرة الطوارئ والعمليات برئاسة شرطة ولاية الخرطوم بالولاية لإخلاء المجمع من المعتدين حيث تعرضت القوة فور وصولها لإطلاق نار بكثافة من داخل المجمع.
واستطاعت القوة المشتركة السيطرة علي الموقف وإخلاء الموقع من المعتدين بعد أن بادلتهم إطلاق النار ونتج عن ذلك إصابة إثنين من أفراد حركات المسلح بإصابات متفاوتة تم إسعافهم ولا تزال القوة مرتبطة بالموقع لتأمينه