الرئيسية » المجتمع » السودان يحتفل باليوم العالمي للحياة البرية ويؤكد أن الحماية مسؤولية تشاركية 

السودان يحتفل باليوم العالمي للحياة البرية ويؤكد أن الحماية مسؤولية تشاركية 

الحياة البرية

صحيفة اللحظة:
أشاد الفريق شرطة محمد إبراهيم عوض الله مدير قوات حماية الحياة البرية بالمجهودات التي تضطلع بها قواته في مجالات عمل الحياة البرية من خلال حماية الأنواع البرية وتنظيم طرق العمل بها إلى جانب المحافظة عليها كمورد طبيعي وثروة قومية. جاء ذلك لدى احتفال قواته باليوم العالمي للحياة البرية.
وأكد سيادته أن الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية يصادف الثالث من مارس من كل عام والذكرى الخمسين لاتفاقية الاتجار في أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض، مبيناً أنه يأتي تحت شعار (شراكات للحفاظ على الحياة البرية )

موضحاً أن قواته درجت سنويا على الاحتفال به، مشيرا إلى أن الهدف من الاحتفال حماية الحياة البرية المهددة بالانقراض إلى جانب التنوع الأحيائي البري والنباتي وما يقدمه من منفعة للبشرية على كافة الأصعدة

موصيا بضرورة الحفاظ على الموارد البيئية في كيفية حمايتها وتأمينها والحد من الجرائم المتعلقة بها لضمان سلامتها وتطويرها للأجيال القادمة

مشيرا إلى أنها مسؤولية تشاركية بين الدولة والمجتمع حفاظاً على ثروات البلاد الطبيعية وحمايتها، معلنا جاهزية قواته لحماية الموارد الطبيعية من الانقراض تعزيزا للنظام البيئي.
وتفيد متابعات ( المكتب الصحفي للشرطة ) أن الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية يأتي بإشراف ورعاية كريمة من السيد مدير قوات حماية الحياة البرية.