الرئيسية » المجتمع » السعودية تحدد عدد الحجاج القادمين هذا العام من السودان

السعودية تحدد عدد الحجاج القادمين هذا العام من السودان

الشريفة- اللحظة

صحيفة اللحظة:جاء في بيان لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف والمجلس الاعلى للحج والعمرة ويسر الوزارة ان تزف البشرى للشعب السوداني قاطبة وللراغبين في أداء شعيرة الحج لهذا العام بقرار المملكة العربية السعودية برفع أعداد الحجاج لهذا العام إلى مليون حاج لكل الدول الإسلامية وذلك للفئات العمرية أقل من (٦٥) عاماً استناداً إلى أعداد السكان والنسب التي تخصص في كل عام حسب قرار وزارة الحج.
وجاءت حصة السودان لهذا العام حسب قرار وزارة الحج السعودية بعدد (١٤٤٨٧) حاج بنسبة ٤٥.٢٪ عن الأعوام السابقة.
تور"اللحظة" نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
جمهورية السودان
وزارة الشؤون الدينية والأوقاف
المجلس الأعلى للحج والعمرة
بيان
قال تعالى ،،
﴾وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ﴿
صدق الله العظيم
تتقدم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف والمجلس الاعلى للحج والعمرة بأحر التهاني وأطيب الامنيات للشعب السوداني في هذه الأيام المباركات من الشهر الفضيل سائلين الله أن يتقبل الصيام والقيام وصالح الأعمال.
ويسر الوزارة ان تزف البشرى للشعب السوداني قاطبة وللراغبين في أداء شعيرة الحج لهذا العام بقرار المملكة العربية السعودية برفع أعداد الحجاج لهذا العام إلى مليون حاج لكل الدول الإسلامية وذلك للفئات العمرية أقل من (٦٥) عاماً استناداً إلى أعداد السكان والنسب التي تخصص في كل عام حسب قرار وزارة الحج.
وجاءت حصة السودان لهذا العام حسب قرار وزارة الحج السعودية بعدد (١٤٤٨٧) حاج بنسبة ٤٥.٢٪ عن الأعوام السابقة..
وشرعت الوزارة حالياً ممثلة في المجلس الأعلى للحج والعمرة في وضع الترتيبات اللازمة وفق خطة متكاملة ودقيقة وحشد الجهود مع كل الأطراف المعنية بالسودان والمملكة لإنجاز كافة عمليات الحج حتى يتمكن حجاج هذا العام من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر..
وتدعو الوزارة المواطنين الراغبين في الفريضة لهذا العام الإسراع في استخراج جوازات السفر وإكمال عمليات التطعيم باللقاحات (كوفيد ١٩) المعتمدة بوزارة الصحة..
هذا وتنوه الوزارة إلى انها ستعلن تكاليف الحج لهذا العام عبر مؤتمر صحفي حال اكتمال الترتيبات المتعلقة بأعمال الحج..
كما تتمنى الوزارة في الختام ان تزول الإجراءات الاستثنائية الحالية لبقية الفئات العمرية يتمكنوا من أداء الفريضة في العام القادم بإذن الله تعالى..
وكل عام وانتم بخير
مع تحيات أمانة الإعلام والعلاقات العامة