الرئيسية » المجتمع » الدندر يسجل ارتفاعاً جديداً في منسوبه ويغمر بعض المساحات الزراعية

الدندر يسجل ارتفاعاً جديداً في منسوبه ويغمر بعض المساحات الزراعية

الدندر- اللحظة

صحيفة اللحظة:
شهدت أجزاء واسعة من محلية الدندر والأجزاء الجنوبية والشرقية والغربية لولاية سنار في الساعات الأولى من صباح اليوم هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية وأعاصير وتأثر عدد من القرى جراء الأمطار والسيول منها التكمبري والعزازة وقرى خور العطشان شرق الدندر .
ومن جهة أخرى واصل نهر الدندر اليوم ارتفاعاً في المنسوب ودخل مرحلة الخطورة وسجل اليوم 64. 13 متراً مقارنة مع منسوب الأمس والذي كان 13.56 متراً ، وذلك عند محطة قياس مدينة الدندر التابعة لوزارة الري والموارد المائية بمدينة الدندر.
وأشار شهود عيان إلى انحدار خيران العطيش ووجاويج من الأراضي الإثيوبية بوتيرة متسارعة يؤدي لارتفاع المنسوب ويسبب أضرارا في جسم سد خور العطشان ، مما يؤدي إلى شل الحركة والتي قد تترتب عليها أضرار للمزارعين ،علماً بأن هذه الأيام تجري عمليات الكديب في مشاريع الزراعة الآلية بمحلية الدندر .
وأوضح الأستاذ عبيد إدريس عبد الله المدير التنفيذي لمحلية الدندر رئيس غرفة الطوارئ الفرعية في تصريح لـ"سونا "أن الغرفة تتابع الموقف ويجري الإعداد في غرفة الطوارئ لزيارات ميدانية للقرى التي تأثرت بالأمطار والسيول ، وذلك عبر التركتورات والمواعين النهرية وذلك لانقطاع الطرق .
وحول فيضان نهر الدندر أشار المدير التنفيذي إلى أن الوضع تحت السيطرة ، وقال إن الفيضان غمر نسبة مقدرة من مناطق الزراعة التقليدية حول النهر إضافة إلى الزراعة البستانية والمتمثلة في الخضر.
ودعا الأستاذ عبيد إدريس المواطنين إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر.ِ