الرئيسية » المجتمع » الخدمة العامة تكشف عن الجهود المبذولة لاستيعاب 5 ألف شابا وشابة

الخدمة العامة تكشف عن الجهود المبذولة لاستيعاب 5 ألف شابا وشابة

العامة

أكدت الأستاذة تيسير النوراني وزير العمل والإصلاح الإداري، أن برنامج المسح التتبعي لسوق العمل واحد من البرامج الأساسية لوزارتها لوضع سياسات الدولة العامة وتوفير بيانات كاملة لسوق العمل وقضايا التنمية والموارد. .
جاء ذلك لدى مخاطبتها صباح اليوم بمنتجع مخلص السياحي بمدني الجلسة الإفتتاحية للدورة التدريبية للباحثين والمراقبين في المسح التتبعي لسوق العمل في السودان والتي تنظمها وزارة العمل والإصلاح الإداري بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء ومنتدى البحوث الاقتصادية في 8 – 20 أغسطس الجاري بمشاركة 112 دارساً من ولايات السودان.
وقالت إن التدريب يعتبر بداية حقيقية لرفع كفاءات الكوادر العاملة وكشفت عن الجهود مبذولة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء لاستيعاب 5 ألف شابا وشابة تدريجيا في الخدمة العامة مجددة الالتزام بدعم الجهاز القومي للإحصاء.
من جانبه أكد الأستاذ عثمان عابدين أمين عام حكومة ولاية الجزيرة على أهمية الإحصاء كمدخل لوضع السياسات العامة للدولة ويعتبر أساس في توفير المعلومات الحقيقة .
وكشف عن الإجراءات الجارية بالولاية لتوفير 500 وظيفة خصصت منها 350 التعليم و150 للصحة ..
ولفت الأستاذ علي محمد عباس مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء إلى أن المسح التتبعي لسوق العمل في السودان يهدف لتوفير قاعدة معلومات حقيقية عن الواقع في السودان ويحدد اتجاهات إتخاذ القرارات السليمة .
وقطع بأن المسح ينفذ لأول مرة في السودان بكلفة 341 ألف دولار ممولة من مركز البحوث الاقتصادية مشيرا إكتمال الترتيبات لتنفيذ التعداد السكاني والمساكن والتعداد الحيواني في أبريل المقبل ..