الرئيسية » المجتمع » التربية الخرطوم : اكتمال 50 % من أعمال توزيع لطلاب الصف الأول ثانوي

التربية الخرطوم : اكتمال 50 % من أعمال توزيع لطلاب الصف الأول ثانوي

الخرطوم- اللحظة

صحيفة اللحظة:كشف مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي الأستاذ بابكر بخيت عن انطلاق اعمال لجان القبول لتوزيع طلاب الصف الأول الثانوي بمختلف محليات الولاية منذ الأحد الماضي.
وقال "بابكر" أن هنالك (7) لجان بمعدل لجنة لكل محلية تحت اشراف الوزارة ، وأن اللجان تعقد اجتماعاتها ومحلياتها . وأوضح أن الأسس التي يقوم عليها التوزيع ترتكز على التوزيع الجغرافي حسب المدرسة التي جلس منها الطالب لامتحان شهادة الأساس
مشيرا الي أن المعالجات للذين يسكنون في مناطق بعيدة عن مدارسهم تتم بعد التوزيع عن طريق مكاتب التعليم بمحليات وفق شهادة السكن..
وقال "بابكر" من خلال جولاتنا الميدانية فإن عمل اللجان يمضي بصورة طيبة ومعظمها أنجزت مهامها بنسبة ما بين 40 الي 50 % ، وأضاف نتوقع بحلول نهاية الأسبوع المقبل تكون لجان القبول والتوزيع قد أكملت مهامها تماما .
وكشف "بابكر" أن نشر كشوفات القبول والتوزيع هذا العام سيكون متاح عبر خدمة الرسائل النصية من شركة سوداني تسهيلا للأسر وكسبا للوقت والزمن ، مع الإجراءات الروتينية للنشر التي تتبعها الوزارة ومكاتبها التعليمية بالمحليات .
وقال مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي أن هذا العام تم تشكيل لجنة قبول خاصة لطلاب التعليم الفني بعد أن أصبح التعليم الفني إدارة عامة قائمة بذاتها ، وأضاف لكن شروط القبول والاستيعاب هي ذاتها التي يتم تطبيقها في المرحلة الثانوية.