الرئيسية » المجتمع » البرهان  يؤكد على عمليات إصلاح هياكل الشرطة وإدارتها المتخصصة

البرهان  يؤكد على عمليات إصلاح هياكل الشرطة وإدارتها المتخصصة

البرهان وتخريج الدفعة 17 شرطة

صحيفة اللحظة:
حيا السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان منسوبي الشرطة السودانية التي ذكر أنها ظلت تؤدي واجباتها بمهنية و إحترافية منذ تكوينها قبل ١١٥ عاما، كما هنأ سيادته خريجي دورة الزمالة رقم (١٧)الذين شرف حفل تخرجهم صباح اليوم بأكاديمية الشرطة العليا.
وأشار سيادته إلى أن الشرطة السودانية ظلت دائما تتلقى الصدمة الأولى عند الأزمات والتفلتات وتواجه العديد من التحديات ومحاولات لتشويه صورتها إلا أنها تمكنت من الصمود والاستمرار في أداء أدوارها الوطنية في حفظ وتأمين المواطن بمهنية واحترافية عالية، مقدمة العديد من شهداء الواجب على مدى تاريخها الطويل بلا من أو أذى .
وشدد سيادته على أن الشرطة ليست عدوا لأحد كما يحاول أن يروج البعض، وستظل تؤمن المواطن وتسهر على سلامته، لكنها ستتصدى لكل من يحاول أن يعبث بالأمن والطمأنينة والسلامة العامة، مشيرا إلى أنه قد جرى إستهداف واسع ضد منسوبيها خلال الفترة الماضية محاولات للنيل من عزائمهم، إلا أن الشرطة السودانية نجحت في تخطي كل ذلك بإحترافية عالية، وظلت متماسكة مستحقة عن جدارة منحها وسام الإنجاز .
وأشاد سيادته بالأداء المتميز لقادة الشرطة وعلى رأسهم المدير العام الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد، الذي أحدث نقلات مهمة في الشرطة مشيرا إلى عمليات إصلاح هياكلها وإدارتها المتخصصة التي تجري على قدم وساق.
وفي ختام حديثه جدد سيادته التهاني للمتخرجين من المملكة الأردنية الهاشمية التي ذكر أنه تربطها بالسودان علاقات وبروتوكولات تدريب مستمرة ومثمرة، ناقلا تحيات الشعب السوداني إلى قيادة المملكة وشعبها الشقيق .يذكر أن الدفعة المتخرجة قد ضمت ١٥٩ دارس من ضباط الشرطة برتبة العقيد وضباط من جهاز المخابرات العامة وعدد من منسوبي السلطة القضائية بجانب ضابطين من المملكة الأردنية الهاشمية، وقد كرم سيادته أولى الدورة العقيد شرطة رحاب عبدالحميد الحسن بمنحها وسام التفوق من الطبقة الأولى، بجانب تكريم عدد من المتفوقين .
جاء ذلك بحضور عضوي مجلس السيادة الإنتقالي الدكتور الهادي إدريس والأستاذ الطاهر أبوبكر حجر ووزراء الدفاع والعدل ومدير جهاز المخابرات العامة ونائب رئيس هيئة الأركان للتدريب وسفير المملكة الأردنية الهاشمية.
وكان في إستقباله السيد وزير الداخلية المكلف المدير العام لقوات الشرطة الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمرومدير أكاديمية الشرطة العليا وعدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود قوات الشرطة .