الرئيسية » المجتمع » افتتاح مشروعات المسؤولية المجتمعية لقطاع التعدين بدلقو

افتتاح مشروعات المسؤولية المجتمعية لقطاع التعدين بدلقو

دلقو

صحيفة اللحظة:
افتتح والي الشمالية الباقر أحمد علي، عدداً من مشروعات المسؤولية المجتمعية التي نفذّتها الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة إنابة عن الشركات المستثمرة في القطاع بالشمالية.
وتضمنت مشروعات المسؤولية المجتمعية مجالات المياه والصحة والتعليم والزراعة، بمحلية دلقو، حيث بلغت جملة المشروعات والتي نفذت خلال العام المنصرم،” 15″ مشروعاً بتكلفة مالية تجاوزت الـ “600” مليون جنيها.
وشملت المشروعات التي نفذتها الشركة «مدارس كبودي المختلطة، مدارس شرق فاد المختلطة، مدارس سعد نفنتي المتوسطة والابتدائية، ميز الموظفين وتركيب وحدة للطاقة الشمسية بمشروع فريق الزراعي،
وامتدح الوالي ، جهود الشركة السودانية في الدعم والإشراف على مشروعات المسؤولية المجتمعية لقطاع التعدين في المجالات المختلفة.
وجدد الالتزام بإنفاذ المشروعات التنموية وترقية الخدمات الأساسية والضروريّة لإنسان الولاية من خلال مشروع موازنة الولاية للعام الحالي والتي اعتمدت “35% “لمشروعات التنمية.
وفي السياق قال المدير التنفيذي لمحلية دلقو، عابدين عوض الله :إن المشروعات التي تم افتتاحها تمثل إضافة قوية لمسيرة التنمية والخدمات واستقرار مواطن المحلية، وأشار إلى أن المحلية وضعت جملة من المشروعات والبرامج في مختلف المجالات ضمن خطة العام الحالي .
وأثنى عابدين على إسهامات شركة الموارد المعدنية ،وشركات التعدين العاملة بالمحلية على روح التعاون المستمر والجهود المبذولة في تنفيذ مشروعات المسؤولية المجتمعية.
ومن جانبه كشف مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالشمالية، معتز حاج نور محمد، عن تنفيذ من المشروعات الكبيرة في قطاعات المياه والصحة والتعليم بمحلية دلقو خلال العام المنصرم.
وتعهّد بمضاعفة الجهود وتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية خلال العام الحالي، لتحقيق تطلعات المواطنين وتلبية طموحاتهم ورغباتهم، وقال مدير عام للشركة يولي مشروعات المسؤولية المجتمعية اهتماماً متعاظماً
وجدّد حاج نور الالتزام والحرص
على تطبيق الاشتراطات البيئية ومعايير السلامة وتعزيز الصحة المهنية لممارسة صناعة تعدينية آمنة ومتطوّرة.