الرئيسية » المجتمع » إنشاء 7 مراكز متخصصة في أنشطة الأطفال بمحليات الخرطوم

إنشاء 7 مراكز متخصصة في أنشطة الأطفال بمحليات الخرطوم

الطفولة (2)

صحيفة اللحظة:
أعلن والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة عن إنشاء (7) مراكز متخصصة في أنشطة الأطفال بواقع مركز لكل محلية ضمن موازنة العام المالي 2022م وتوفير كافة المعينات المطلوبة.
وطالب الوالي الجهات المعنية بالطفل بسن القوانين والتشريعات الكفيلة بحفظ حقوق الطفل وفق المواثيق الدولية التي تجرم استغلال الأطفال في ممارسات سياسية واقتصادية أو استخدام العنف المفرط ضد الأطفال.
ووجه الوالي بإنفاذ القرارات والتوصيات التي تعنى بالطفل من ميلاده حتى بلوغ سن الرشد والتي كفلها قانون حماية حقوق الأطفال.
جاء ذلك خلال زيارته اليوم للمجلس القومي لرعاية الطفولة بحضور المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية الأستاذ صديق حسن فريني والدكتور عبدالقادر عبدالله أبوه، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة.
ووجه الوالي وزارة التنمية الاجتماعية بتفعيل مجلس الطفولة بالولاية ودعوة أعضاء المجلس للانعقاد فورا لوضع برنامج عمل المتبقى العام وتفعيل دور المراكز المعنية بالأطفال.
المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية الأستاذ صديق حسن فريني أكد اهتمام وزارته ورعايتها للبرامج الخاصة بالأطفال. وقال إن الولاية نفذت كثيرا من المشاريع الخاصة بتنمية مهارات الطفل و عملت مع الجهات المعنية لإيجاد مساحات تخصص للطفل لممارسة هوايتهم.
من جانبه أبان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة الدكتور عبدالقادر عبدالله أبوه أن المجلس يعمل على حفظ حقوق الطفل والمحافظة عليها. وأعلن تعاون المجلس القومي مع حكومة الولاية بغرض تحسين بيئة المؤسسات المعنية بتقديم خدمات مباشرة للأطفال. وقال عبدالقادر إن تأسيس المجلس جاء من أجل الحفاظ على حقوق الأطفال حسب الاتفاقيات الدولية التي تجرم استخدام الأطفال في الصراعات والنزاعات السياسية.