الرئيسية » المجتمع » إزالة التمكين بالنيل الابيض تكشف مزيدا من مخالفات النظام البائد

إزالة التمكين بالنيل الابيض تكشف مزيدا من مخالفات النظام البائد

لجنة ازالة التمكين بالدويم

تمكنت لجنة التفكيك وإزالة التمكين بولاية النيل الابيض من إحراز تقدم ملموس في أعمالها بكشف مخالفات النظام البائد ومحاسبته في حزمة من الجرائم المتعلقة بالفساد وانتهاك حرمة المال العام.

و أشارت الاستاذة نعمات آدم جماع مقررة لجنة ازالة التمكين بالنيل الابيض في تصريح لـ (سونا) إلى أن لجنة إزالة التمكين قد تمكنت أمس الخميس من إسترداد منتزه الدويم العائلي، وأنهت العقد المبرم مسبقاَ حيث عادت أيلولة المنتزة لصالح محلية الدويم.

وأكدت أن اللجنة قد استدعت كوادر نافذة في المؤتمر الوطني البائد بغرض التحقيق في ملفات تتعلق بامتلاك أراضي عقارية وزراعية إلى جانب القيام بأنشطة سياسية من شأنها أن تقود لزعزعة الأمن العام ، خطط لبروزها في الثلاثين من يونيو الجاري.

وأضافت مقرر لجنة إزالة التمكين أن اللجنة استدعت قيادات في وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية وتم فتح ملفات معها تتعلق ببرنامج الحلول المتكاملة وتمليك آليات زراعية لقيادات نافذة في المؤتمر الوطني المحلول وشرعت اللجنة في إجراءات استردادها فضلا عن قيام اللجنة بكشف ملفات أراضي سكنية وزراعية في محلية الدويم وشرعت في إجراءات التحقيق حول تخصيصها لنافذين في النظام المباد.

وكشفت نعمات أن لجنة إزالة التمكين قد أنهت خدمة الدستورين بالولاية وستواصل أعمالها الرامية لتفكيك مفاصل الفساد التي خلفها نظام الثلاثين من يونيو.