الرئيسية » الصحة » وصول اولى الشحنات من لقاح كوفيد-19 فايزر السودان

وصول اولى الشحنات من لقاح كوفيد-19 فايزر السودان

فايزر

صحيفة اللحظة:
وصلت مساء اليوم مطار الخرطوم الدولي اولى الشحنات من لقاح كوفيد-19- (فايزر) الأمريكي والمقدم من الولايات المتحدة الأمريكية عبر منصة الكوفاكس المقدرة بحوالي 499 ألف جرعة .
وحضر التسليم دكتورة يسرا محمد عثمان، وكيل وزارة الصحة الإتحادية ومن الجانب الأمريكي براين شوكان القائم بالأعمال الأمريكي في السودان وماري لويس أغلتون ممثلة اليونسيف.
وقال القائم بالأعمال الأمريكي براين شوكان إن ضمان بقاء الشعب السوداني بصحة جيدة أمر بالغ الأهمية من خلال شراكتنا مع وزارة الصحة الإتحادية في الحكومة السودانية واليونيسيف بالعمل على السيطرة على الجائحة وإبطاء ظهور متغيرات جديدة.
وقالت وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. يسرا محمد عثمان إن اللقاح يعد ذا خصوصية بإحتياجه لسلسلة تبريد عالية، وأن الوزارة عملت على استجلاب سلسلة تبريد تم تركيبها المستودع المركزي للقاحات ببرنامج التحصين الموسع.
وأشارت أن لقاح فايزر يعمل على تقليل خطر الإصابة خصوصاً لأصحاب الأمراض المزمنة مبينة أن اللقاح سيكون مُتاحاً من خلال مراكز الصحة الأولية بالعاصمة والولايات.
من جانبها قالت ممثلة اليونيسف ماري لويس أغلتون إن المنظمة تعمل بشكل كبير مع وزارة الصحة الإتحادية ومنصة الكوفاكس بتركيب وتأهيل السلاسل الفائقة التبريد بشكل صحيح، مضيفةً أنه قد تم اختبار هذه الوحدات الخمس في الإسبوع الأخير لشهر سبتمبر بشكل ناجح قبل التشغيل من قبل الخبراء.