الرئيسية » الصحة » صحة سنار: بداية بناء نظام المعلومات الصحية خطوة موفقة

صحة سنار: بداية بناء نظام المعلومات الصحية خطوة موفقة

الصحة الاتحادية

أكد دكتور عبد المجيد محمود أبو النور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار الوزير المكلف عزم وزارته على بناء نظام معلومات صحية يسهم في التخطيط السليم ويواكب متطلبات النظام الصحي.
وقال د.أبو النور لدى مخاطبته اليوم اجتماع الصحة مع منظمة اليونيسف إن المعلومة الصحيحة هي أساس بناء الخطط، وغياب المعلومة يعطل العديد من البرامج، مؤكدا اهتمامه ومتابعته الشخصية لبرنامج بناء المعلومات الصحية، معلناً تسخير كافة إمكانات الوزارة من أجل بناء نظام معلومات صحية موحد، مثمنا دور منظمة اليونسيف والتنسيق التام معها لإنجاح هذا البرنامج.
من جهته أشار مدير التخطيط والتنمية الصحية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية هيثم محي الدين أشار إلى بناء نظام معلومات صحية موحدة من الاهمية بمكان، وأضاف أنه سيبدأ بإستلام التقارير وإدخالها في البرنامج ليتم تحليلها واستخراج المؤشرات الاحصائية لها، مبينا انه سيكون هناك اجتماع دوري للمطابقة، مؤكدا أن الهدف من إدخال البرنامج تقوية النظام الصحي بالولاية.
من جهته أكد د.فرح محمد مدير المتابعة والتقييم بمنظمة اليونيسيف أنه تمت تغطية (5) محليات في إجتماع الفريق الصحي، لافتاً إلى أهمية تدفق المعلومات واستمراريتها من المحليات الى الولاية ومن ثم المركز، وقال ان بدء ولاية سنار في بناء نظام المعلومات الصحية كانت موفقة.
من جهتها أبانت مدير التحصين الموسع بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بسنار ندى الطيب تبن أن بناء المعلومات الصحية الصحيحة يعتبر تحديا، مشيرةً إلى أن برنامج التحصين لديه قاعدة بيانات تواجه عدة تحديات أبرزها عدم توفر الأجهزة الالكترونية.