الرئيسية » الصحة » صحة الخرطوم تتجه لتطعيم طلاب الجامعات والمعاهد العليا

صحة الخرطوم تتجه لتطعيم طلاب الجامعات والمعاهد العليا

طلبة الجامعات

صحيفة اللحظة:
كشف الأستاذ جمال محمد عثمان مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم خلال اجتماع لجنة حصر كوفيد 19 الذي أقيم اليوم بقاعة المرحوم الدكتور عبدالرحمن العشا عن اتجاه وزارته لتطعيم طلاب الجامعات والمعاهد العليا بلقاح سينوفارم الصيني لزيادة نسبة التمنيع داخل المجتمع.
في وقت أكد فيه زيادة عدد مراكز التغطية باللقاحات كوفيد (19) ليصبح عددها 140 مركز بدلا من 50 مركز مع تخصيص مراكز للمسافرين .
وقال عثمان ان عدد الكوادر الصحية المستهدفة بلقاح استرازينيكا الجرعة الثانية 17526 وتم تطعيم 5326 بنسبة 30٪ .
بينما تم استهداف عدد الفئات الفوق ال45 عددهم 264,793 وتم تطعيم 26,793 بنسبة 10٪ ليصل العدد الكلي الى 282,118فرد هذا فيما يختص بلقاح استرازينيكا.
أما عدد الكوادر الصحية التي تلقت لقاح جونسون اند جونسون فيصل عددها الي 3998 كادر أما الفئات الفوق ال45 عددهم 250 الف .
ولفت جمال الي نسبة الإدخال وصلت إلى 94٪ مع استمرار ولاية الخرطوم في تجويد خدمة إدخال البيانات وتحسينها بشكل مرضى للمستفيدين
وأقر جمال ان الوزارة بصدد الترتيب لموبايل تيم لكبار السن (المقعدين) الذين تحول ظروفهم الصحية دون الوصول للمراكز الصحية مع التزام الوزارة التام بجدولة المؤسسات الحكومية التي تم اعطائها الجرعة الأولى وذلك بالترتيب مع جهات الاختصاص.
وطالبت إدارة الكول سنتر الصحة ولاية الخرطوم إدارة تعزيز الصحة بتصميم رسائل وطباعة نشرات خاصة بالرد على كل التساؤلات الخاصة باللقاحات لإغلاق الباب أمام الشائعات ودحضها باعتبار ان الرد بمسؤولية ومهنية عالية هو المخرج.
مع تنبيه الوزارة بعدم الخلط بين اللقاحات لأنه يتسبب في في حدوث مشاكل.