الرئيسية » الصحة » تفعيل الصحة المدرسية بمحليات الخرطوم للتصدي لجائحه كورونا

تفعيل الصحة المدرسية بمحليات الخرطوم للتصدي لجائحه كورونا

القاضي

صحيفة اللحظة:
وجه مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمود القائم على ضرورة تفعيل إدارات الصحة المدرسية بالمحليات لزيادة رفع الوعي الصحي لطلاب المدارس بكافة أنحاء ولاية الخرطوم لزيادة التوعية والتصدي لجائحه كورونا .
ولفت القائم على ضرورة وضع خطط المحليات السنوية متناسقه متناغمه مع خطة الوزارة ليسهل التنفيذ .جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للنظام الصحي المحلي الذي أقيم اليوم بقاعة المرحوم الدكتور عبدالرحمن العشا
وعرض الاجتماع منفذات شهر نوفمبر لكل محلية بحضور مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات د. أشواق إبراهيم ومدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. صلاح الدين حاج موسى ومدير الإدارة العامة للصيدلة د. حسين عمر ومدير الإدارة العامة للطب الوقائي د. عواطف يوسف ومدراء النظام الصحي بمحليات الولاية السبع .
وقال د. محمد عبد المنعم السراج مدير النظام الصحي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم أن الوزارة عكفت في الفترة الماضية على إنزال كافة البرامج الصحية لمدراء النظام الصحي المحلي بالمحليات تقوية وتمتين النظام الصحي المحلي وأصبح هذا القرار (قاب قوسين أو أدنى)
في وقت أجمع فيه جميع مدراء النظام الصحي بمحليات الولاية السبع ان هناك تحسن مضطرد في انسياب خدمات الكشف الطبي للعاملين في مجال الاغذية والمشروبات والمحال التجارية وتنفيذ برامج تعزيز الصحة بنسبة فاقت 100٪ تفتيش مواقع الذباب وتجفيف المشاريع الزراعية بكافة المحليات بنسبة فاقت 95٪
وكانت أبرز التحديات في توفير متحركات للعمل وخاصة لبرامج الملاريا التي تحتاج متحركات بمواصفات معينه واستبقاء العمالة في ظل التضخم الاقتصادي الحادث.