الرئيسية » الصحة » تغطية أكثر من (60) ألف فرد بخدمات التأمين الصحي بشمال كردفان

تغطية أكثر من (60) ألف فرد بخدمات التأمين الصحي بشمال كردفان

التامين-الصحي-بكردفان.jpg

بدأت الإجراءات التنفيذ لتغطية 60577 ألف فرد بخدمات التأمين الصحي بولاية شمال كردفان بعد أن تم اعتمادهم من رئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي ضمن مشروع تغطية الأسر الفقيرة الممول من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الاتحادية للعام ٢٠٢١م، ضمن أولويات حكومة الفترة الانتقالية وايفاء لالتزام الدولة تجاه المواطن.
أوضح د. ابراهيم فضل السيد الأنصاري المدير التنفيذي للتأمين الصحي بشمال كردفان أن نسبة الولاية تم اعتمادها وفق معايير محددة تراعي نسبة الفقر وعدد الأسر الفقيرة غير المغطاة بالتأمين الصحي مع إعطاء الأولوية للنازحين والعائدين الي قراهم في المناطق التي تأثرت بالحرب.
وأشار د. الأنصاري إلى أن من موجهات المشروع تكوين لجنة عليا برئاسة المدير العام لوزارة الصحة ومدير قطاع التنمية الاجتماعية بالولاية ومدير الفرع مقرراً وعضوية آخرين من أجل البدء فوراً في الإجراءات وفق الموجهات الاتحادية واستكمال التغطية بنسبة ١٠٠٪ مع توفير بيانات الأسر الفقيرة والشرائح الخاصة وتوزيع الأسر المستحقة على المستويات الإدارية، ووضع خطة تنفيذ ومتابعة وإشراف مباشر على التوزيع، بجانب التركيز على إعطاء الأولوية للنازحين والعائدين لقراهم وتغطية الشرائح الاجتماعية الخاصة مثل الأيتام و الأرامل والأشخاص ذوي الإعاقة والمشردين والعجزة والمسنين وبائعات الشاي والأطعمة.
وأكد المدير التنفيذي للتأمين الصحي بشمال كردفان ان العمل سيكون بشفافية وتدقيق في اختيار الأسر مع التأكد من عدالة التوزيع على المستويات الإدارية بالولاية وحصر الشرائح الاجتماعية الخاصة.