الرئيسية » الصحة » تسجيل أكثر من 27 ألف إصابة "1858" حالة وفاة بكورونا بالخرطوم

تسجيل أكثر من 27 ألف إصابة "1858" حالة وفاة بكورونا بالخرطوم

الصحة

الخرطوم : اللحظة
كشف تقرير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة الصحية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عن إجمالي حالات الإصابة بـ"كوفيد – 19" حتى يوم 30 يوليو المنصرم بعدد (27.030) حالة إصابة بولاية الخرطوم بنسبة 29.4 مع استمرار محلية الخرطوم في تسجيل أعلى معدلات الإصابات بعدد (9.427) حالة وتسجيل 1858 حالة وفاة بالولاية منذ بداية الجائحة جاء ذلك اليوم بقاعه مركز الطوارئ وبلغ عدد المعامل المبلغة 43 معمل من إجمالي 46 معمل بينما بلغ عدد المكالمات المستلمة من مركز الكول سنتر حوالي 17990 مكالمة وعدد الشهادات المطبوعة بلغ 5891 شهادة .
وقال د. عبدالله بخيت مدير الإدارة العامة للطب الوقائي عن تكوين غرف طوارئ بالمحليات السبع وذلك بتوجيه من والي ولاية الخرطوم وتضم الغرفة مدير الملاريا وصحة البيئة ومدير النظام الصحي المحلي مع المدير التنفيذي بالمحلية على أن تقوم المحلية بعمل المكافحة وتوفير القوى العاملة وتقوم الوزارة بتوفير المبيدات والدعم الفني والمتابعة والإشراف.
ولفت بخيت إلى ضرورة مكافحة ورش الطور اليرقي وردم البرك والمستنقعات ومن ثم الرش عبر الماكينات المحمولة على العربات وخاصة في المناطق ذات الكثافة العالية وذات الاختطار وتتم المعالجة الاخيره بالرش بالطائرات خاصة بعد زيادة الطائر.
وطالب بخيت بتوفير وسائل للحركة بالتعاون مع الدعم السريع والأمن .
ولفتت د.هاله بخيت مدير إدارة الملاريا بوزارة الصحة ولاية الخرطوم إلي أن كثافه الانوفليس والكيوكلس تجاوزت الواحد مماينذر بزيارة حالات الملاريا حيث تجاوز عدد حالات الملاريا في الأسبوع الأخير من شهر يوليو إلي ٧٢ حالة
وأشارت إلى وجود 106 ماكينه رش رذاذي و59 ماكينه رش ضبابي، وفيما يختص بعمل حملات لمكافحة الملاريا في المحليات وأوضحت هالة ان عدم توفر المتحركات وقف دون إجراء تلك الحملات.