الرئيسية » الصحة » انطلاق الحملة القومية الثالثة للتطعيم بلقاح كوفيد-19غداً

انطلاق الحملة القومية الثالثة للتطعيم بلقاح كوفيد-19غداً

العدني

صحيفة اللحظة:
أعلن مدير برنامج التحصين الموسع إسماعيل العدني، إنطلاق الحملة القومية الثالثة للتطعيم بلقاح كوفيد-19،التطعيم التي ستبدأ غداً وتستمر لمدة 6 أيام وحتى يوم 29 من يناير بالتطعيم بثلاث لقاحات وهي (جونسون آند جونسون، سينافارم و فايزر-بيونتيك) فيما سيلحق بها (أسترازينيكا) في 31 يناير.
أشار مدير برنامج التحصين الموسع بمنبر وكالة السودان للأنباء اليوم أن التطعيم هو أحد التدخلات الصحية المهمة جداً لتقليل العبء على المرضى الذي يعتبر الحل الأنجع لفعاليته وأثره في تقليل التكلفة نسبةً لفعاليته لتقليل الحاجة للأوكسجين ودخول المستشفيات.
أوضح العدني بأن الحملة تستهدف الجميع من عمر 18 سنة كما أنه لايمكن الخلط بين اللقاحات وأن الفترة الفاصلة بين الجرعتين يمكن أن تمتد لسنة منوهاً بان التطعيم لن يتوقف بنهاية الحملة ولكنه لا يكون بنفس الانتشار.
وقال العدني بأن جميع الولايات أعلنت جاهزيتها لإنطلاق الحملة وأنه في العام السابق تم تطعيم 7% تطعيم كلي و 7% جزئياً في ولاية الخرطوم فيما توجد ولايات لا تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%، مشيراً إلى أنه سيتم استصحاب ومراعاة هذه الإحصائيات في الحملة الثالثة مشيراً إلى أن برنامج التحصين القومي يستهدف 20% من السكان وحتى يونيو المقبل فيما يستهدف 20% أخرى من السكان في النصف الآخر من السنة ليتم تحصين 40% من السكان بنهاية العام 2022م.