الرئيسية » الصحة » الصحة الخرطوم توجه بتفعيل " مركز الاتصال" لتلقي بلاغات المواطنين

الصحة الخرطوم توجه بتفعيل " مركز الاتصال" لتلقي بلاغات المواطنين

الخرطوم

الخرطوم: اللحظة
أكد التقرير الدوري للادارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة الصحية ان العدد الاجمالي التراكمي حالات الاصابة بالكورونا حتى يوم ٢٤ يوليو الحالي بلغ (٢٦٩٢٥) حالة اصابة بولاية الخرطوم بنسبة ٢٩،٣٪ .
مع استمرار محلية الخرطوم في تسجيل اعلى معدلات الاصابة بعدد (٩٣٨٧)حالة في حين كشف التقرير عن تسجيل( ١٨٥٣) حالة وفاة بالولاية منذ بداية الجائحة .
ووجه مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي في اجتماع لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الخرطوم الذى عقد بقاعة الوزارة بتكثيف ومضاعفة الجهود وخاصة في مجال تعزيز الصحة بنشر الرسائل التوعوية على كافة المستويات من مستشفيات ومراكز صحية فضلا عن تفعيل أقسام الجودة مع ضبط الإدارات والكوادر .
وشدد منوفلي على مضاعفة الجهود الخاصة بـ "طوارئ" الخريف بالتنسيق مع كافة الجهات الصلة وتسريع العمل الروتيني من قبل الإدارة العامة للطب الوقائي في مكافحة النواقل بالتنسيق مع إدارة الطوارئ والمحليات اضافة الى تفعيل "الكول سنتر" مركز الاتصال لتلقي بلاغات المواطنين .
واستعرض مدير الإدارة العامة للطوارئ والأوبئة الصحية د. نادر الطيب الوضع الصحي وموقف الولاية من جائحة كورونا ودعا الى الوقوف على كافة نقاط الضعف ووضع الترتيبات اللازمة للتصدي للاوبئة ومنع دخولها للولاية نسبة لموقع الخرطوم وتعدد مداخلها مع الولايات الاخرى واصفا الوضع بالمستقر حتى الآن في حين دعا الى تفعيل دور تعزيز الصحة وجهودها الهامة في نشر الرسائل التوعوية وضمان وصولها لجميع أفراد المجتمع ، كما ناقش الاجتماع تقرير ادارة التحصين وموقف اللقاحات وادخال البيانات